إعلان

الفائز بالمسابقة العالمية لحفظ القرآن: كنت أقرأ يوميًا 10 أجزاء من القرآن غيبًا

02:45 ص الخميس 20 أبريل 2023

الشيخ ماهر الفرماوي

كتب – معتز عباس:

كشف الدكتور ماهر الفرماوي، الفائز بالمسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، عن أسباب خسارته المسابقة العام الماضي بعد تخطيه كافة المراحل من المسابقة، وكيف استعد للفوز بالمسابقة العام الحالي.

وقال "الفرماوي"، في لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر 2"، مساء الأربعاء، إنه أثناء تلاوة القرآن الكريم وعند قول الله تعالى: (ومن يعص الله ورسوله فإن له نار جهنم)، والجهاز الخاص بلجنة التحكيم أعطى إنذارا لحدوث خطأ قام بخصم ربع درجة لأن الصح في قول الله تعالى هو "فإن وليس فأن"، والهمزة كانت سبب خروجه من المسابقة.

وأضاف أنه عقد العزم على دخول المسابقة هذا العام وتدرب يوميًا، مشيرًا إلى كان كل يوم يقرأ 10 أجزاء من القرآن الكريم غيبًا وإذا أخطأ يعيدها مرة أخرى.

وتابع: "أنا كنت ممثلًا عن مصر في مسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، وكان يجب التأكيد على أن دولة التلاوة لا زالت قائمة في مصر الحديثة".

وعن لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي وتكريمه في احتفالية ليلة القدر، قائلًا: "لقائي مع الرئيس السيسي كان ودي، وأول ما سلم عليا قالي إزيك يا ماهر ألف مبروك، وشعرت بألفة كبيرة أثناء تكريمي من الرئيس".

للمشاركة فى استفتاء مصراوي والتصويت للأفضل في دراما رمضان .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: