إعلان

فروع البنوك تستعد لطلبات "فكة العيدية" بعد تلقي حصصها من النقود الجديدة

12:47 م الأحد 24 أبريل 2022

نقود جديدة


كتبت- منال المصري:

قال مديرون في بعض البنوك الحكومية والخاصة، لمصراوي، إن فروع البنوك استلمت من مراكزها الرئيسية من أول أسبوع في رمضان حصصها من فكة العيد المتمثلة في النقود الجديدة لاستبدالها بالقديمة لتلبية طلبات العملاء في الحصول على نقدية جديدة مع اقتراب عيد الفطر.

وأضافوا أن هذه الطلبات تستهدف توفير العملاء "العيدية" للأقارب، والتي تعد من أشهر عادات المصريين في التعييد على أبنائهم وأصدقائهم وأسرهم في أيام عيد الفطر بنقود جديدة.

وقال مديرو فروع في بنوك الحكومية وخاصة وإسلامية، إن حصص هذه الفروع من فكة العيد (النقود الجديدة) تتنوع بين فئات مختلفة تبدأ من 5 جنيهات وتتضمن فئات 10 جنيهات و20 جنيها، و50 جنيها، و100 جنيه، و200 جنيه، ولكن فئة 10 جنيهات تعد ذات الحصة الأقل توفرا مقابل وفرة في باقي الفئات بما فيها 5 جنيهات و20 جنيها بحصص كبيرة.

وتحظى بعض الفئات من الفلوس الجديدة بطلبات أكثر من غيرها، وفي مقدمتهم فئة 5 و10 جنيهات و20 و50 جنيها، ولكن كل فرع يعمل على تحقيق التوازن في صرف الفئات لكل عميل لضمان عدم نفاد الفئات الصغيرة بحيث تكون جميعها متوفرة في متناول يدي جميع العملاء، بحسب مسؤولي الفروع.

ويتم صرف فكة العيد الجديدة بصورة الرقم القومي للشخص في حال كان غير عميل للبنك، أو الخصم من حساب التوفير لعملاء البنك ويتم صرف الفئات التي يحددها العملاء من النقود.

وأضاف مديرو الفروع أن الإقبال من العملاء على النقود الجديدة سيتضح خلال الأيام المقبلة والتي ستشهد آخر أيام العمل بالبنوك قبل عيد الفطر المبارك.

وأوضحوا أن حصة النقود الجديدة لكل فرع تختلف عن الآخر ويتم تحديدها حسب عدد عملاء الفرع ونوعيتهم والكثافة السكنية للمنطقة التي يعمل فيها الفرع، حيث يسمح الفرع لعملائه أو غير عملائه باستبدال النقود من أجل العيدية بشرط وجود فائض من النقود الجديدة يسمح بتدبيرها لغير العملاء.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان