إعلان

6 منتجات احذر شراءها من السوبر ماركت خلال شهر رمضان

06:00 م الخميس 21 أبريل 2022

كتبت- أسماء مرسي

في كثير من الأحيان لا نفكر فيما نأخذه من أرفف السوبر ماركت، دون إدراك أن هناك خطر على صحتنا في ذلك.

وهناك بعض الأطعمة التي لا يفضل شرائها من السوبر ماركت خلال شهر رمضان، وذلك لأنها تضر بصحتنا كثيراً، نستعرضها لكم وفقاً لما ذكر موقع "برايد سايت".

- السلطة الجاهزة:

يحذر علماء الجراثيم من أن أخطر الأطعمة في السوبر ماركت هي السلطة المعبأة، على الرغم من أن العبوة "جاهزة للأكل"، إلا أنها لا تزال موطنًا للبكتيريا الضارة التي تسبب الأمراض المعوية، تشق طريقها من التربة ولا يمكن القضاء عليها لأن السلطة لا تتم معالجتها حرارياً، لاستهلاكها بأمان، اغسل دائمًا أي نباتات تشتريها جيدًا.

- اللحوم المصنعة:

أشارت منظمة الصحة العالمية بأن منتجات اللحوم المصنعة الأخرى تسبب الإصابة بالسرطان، وذلك بفضل وجود النتريت الذي يتحول إلى نيتروزامين، مواد مسرطنة قوية في الأمعاء، إضافة إلى تحتوي اللحوم المدخنة أيضًا على مادة البنزوبيرين، وهي مادة مسرطنة أخرى، لذا من الآمن شراء كمية كبيرة من اللحم الجيد وطهيها بنفسك في المنزل.

- الأطعمة المضاف إليها الفاكهة:

تبدو كعكات التوت والزبادي الحلو ذات مذاق رائع، ولكن تمنع المواد الحافظة والمنكهات والمكثفات من إفسادها واختلاطها بالخليط، كما أنها تحتوي على القليل من الفاكهة الحقيقية.

- المايونيز:

يتكون المايونيز تقليديًا من البيض والخل والزيت النباتي والتوابل، تحتوي الأشياء التي نشتريها في المتاجر أيضًا على مواد حافظة وملونات غذائية ومثبتات، وللحفاظ على طعمه وسمكه، يضاف إليه النشا والسكر، ما يجعله خيار غير صحياً، ولكن إذا كنت تحبها، فمن الأفضل تحضيره في المنزل.

- البهارات المطحونة:

من السهل خلط التوابل المطحونة مع إضافات أرخص، على سبيل المثال، غالبًا ما يُباع القرطم بدلاً من الزعفران، لذا يوصي بشراء التوابل الكاملة وطحنها في المنزل.

- الخبز:

يتم صنع الخبز في السوبر ماركت من الدقيق المبيض كيميائيًا على سبيل المثال، مع البنزويل بيروكسايد، والذي يستخدم أيضًا في صنع الانفجارات في الأفلام، يمكن الاحتفاظ بمثل هذا الدقيق لفترة أطول ويكون آمنًا من الحشرات، ومع ذلك فهو ليس له فائدة حقيقية أيضًا، لذا، قم بشرائه من المخابز.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان