إعلان

8 عادات سيئة نرتكبها في رمضان تجعل الشقة فوضوية

07:00 ص الجمعة 30 أبريل 2021

كتبت- شيماء مرسي

الفوضى في المنزل ليست مجرد مسألة جمالية، ولكنها أيضًا مصدر توتر له تأثير كبير على الحالة النفسية لأفراد الأسرة، وهناك بعض العادات المنتشرة وغير الواعية التي نرتكبها في رمضان تجعل المنزل فوضى، كما ذكر موقع "brightside".

1- جلب الأشياء غير الضرورية إلى المنزل:

من أجل تسهيل الحفاظ على النظام في منزلك، يجب ألا تكون هناك عناصر إضافية في المنزل، هذا يعني أنه من الأفضل ترتيبها.

وبالتالي، من الأفضل تجنب وضع الأشياء التي تحدث ضوضاء مرئية ولا تعود بأي فوائد إلى المنزل، علاوة على ذلك، حاول عدم تكرار العناصر، لذا إذا اتخذت القرار واشتريت زوجًا جديدًا من الجينز ليحل محل الزوج القديم البالي، فلا تحتفظ بالأشياء القديمة في المنزل "تحسبا".

2- استخدام المكنسة الكهربائية فقط لتنظيف الأرضية:

يمكن استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف الأرفف المتربة، وعتبات النوافذ، والأرائك والمراتب، والزوايا التي يصعب الوصول إليها، بدلا من اقتصار استخدامها على تنظيف الأرضيات فقط.

3- عدم إزالة بقع الصابون في الحمام على الفور:

ترك رواسب الصابون والصدأ تتراكم يؤدي إلى بذل مجهود إضافي عند غسل كل شيء لاحقًا، وعندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الحوض نظيفًا، تأكد من غسله مرة واحدة على الأقل، وفي نهاية اليوم يوصى بمسح الحمام ولن يستغرق هذا أكثر من دقيقتين في اليوم وسيبقى حمامك نظيفًا ومنتعشًا لفترة طويلة.

4- عدم إزالة الملابس الجافة من على رف الغسيل:

لا يمكنك السماح لنفسك بالاحتفاظ بالملابس المغسولة في الغسالة لعدة أيام لأن رائحتها كريهة ببساطة، لذا يجب اتباع نفس القاعدة فيما يتعلق بالملابس الجافة، لأن عادة عدم إزالتها لأسابيع يمكن أن تصبح ملابسك متربة.

5- حفظ العناصر العشوائية على طاولة المطبخ:

من المريح أن يكون لديك أكثر العناصر استخدامًا في متناول اليد، ولكن حاول الاحتفاظ ببعض العناصر الضرورية فقط على مكتبك وعلى طاولة المطبخ، أو يمكنك محاولة تنظيم مساحتك بطريقة مناسبة.

6- عدم غسل الأطباق أثناء الطهي:

من أجل عدم ترك الكثير من الأطباق المتسخة يمكنك وضع الأطباق المتسخة في حوض مليء بالماء والصابون ثم شطف الأطباق أثناء عملية الطهي، في أي وقت، كل ذلك لأن غسل الأوساخ المبللة أسهل بكثير وأسرع من إزالة الأوساخ الجافة، ستساعدك هذه الحيلة على تقليل عدد الأطباق التي يجب غسلها.

7- عدم تنظيم الأشياء قبل المغادرة وقبل النوم:

إن عادة إبقاء منزلك في حالة فوضى قبل مغادرته أو قبل الذهاب للنوم يزيل الشعور بالنظافة والراحة، حتى لو كنت تنظف منزلك دائمًا بشكل صحيح، ومن أجل الاستمتاع الكامل يجب تخصيص 10-15 دقيقة كل مساء للتنظيف.

8- الاحتفاظ بالأشياء الضرورية وغير الضرورية معًا:

مصدر آخر للفوضى الأبدية في الخزانات وعلى الرفوف هو الاحتفاظ بالأشياء التي تستخدمها باستمرار والأشياء غير الضرورية معًا.

اقرأ أيضا: "لو مدمن مسلسلات في رمضان".. كيف تؤثر مشاهدة التلفزيون كثيرا على صحتك؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان