إعلان

زوجي يفطر متعمدًا ونصحوني بالطلاق منه فماذا أفعل؟.. نصيحة من وسيم يوسف

08:33 م الأربعاء 29 أبريل 2020

وسيم

كتبت – آمال سامي:

"زوجي لا يصوم رمضان كله يصوم يوم ويوم ويقول أنه لا يستطيع أن يصوم وانه يدوخ ويتعب" هكذا ألقت إحدى المتصلات سؤالها على الداعية الإماراتي وسيم يوسف في برنامجه "من رحيق الإيمان" المذاع على قناة أبو ظبي الفضائية، وفي اجابته أكد وسيم أن تحديد عدم قدرة الصائم على الصوم يرجع للطبيب أما التعذر باسباب واهية فهو غير جائز، "وإن كان يفطر عمدًا فأسأل الله له الهداية فإذا كان يصوم يوم ويترك يوم فدل على أن الأمر هون وليس علة أو مرض، لذلك لا أجد له عذر".

ورد وسيم على ما قالته زوجته من أنها تحذره بأن الله يعاقب من لا يصوم قائلًا إن الله عز وجل لم يجعل رزقه مقرونا برضاه "فمن هوان الدنيا على الله يرزق الذي يوحد والذي يشرك به والذي لا يعترف به"، وأكد وسيم ان الله لا يعامل البشر بمنطق اعبدني أرزقك، فالله غني عن ذلك، ولكن الله يبتلي من يحب حتى يرجعه إليه فقط.

فهل تطلب منه الطلاق كما ينصحها البعض؟ قال وسيم إنه مسلم حتى ولو لا يصوم، فهو لم يكفر بالصيام ولكنه متكاسل عنه، ولا يعني ذلك ان نكفره أو نخرجه من الملة، ونصح السائلة بأن تقف بجواره وتنصحه ولا تتركه، مؤكدًا أن الأصل في المرأة الصالحة إن مال زوجها أن تقومه وإن ترك طاعة أن ترجعه وإن تكاسل أن تشجعه، فهو مسلم ولم يصم تكاسلا، واختتم وسيم اجابته قائلًا: "لو كل انسان أفطر رمضان تكاسلا قمنا بتكفيره كانت ستعم البلوى، فالتكفير حق لله وليس للبشرية".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان