إعلان

" دس موسيقى غريبة وأضر باسمه وسمعته" المؤلفين والملحنين تهاجم خالد يوسف بسبب راجح داود

02:58 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

أعلنت جمعية المؤلفين والملحنين المصرية، برئاسة الشاعر مدحت العدل، تضامنها مع المؤلف الموسيقي راجح داود، بعد قيام المخرج خالد يوسف، باجتزاء أجزاء من الموسيقى التي وضعها لمسلسل " سره الباتع"ـ ومزجها مع أعمال اخرى، مؤكدة أن ما حدث يضر باسم وسمعة "راجح" كمؤلف موسيقي.
الجمعية في بيان أصدرته اليوم، قالت،:" نعلن عن كامل تضامنا مع الأستاذ الموسيقار الكبير راجح داود، عضو الجمعية، لما تعرض له، إذ تم اجتراء وإجتزاء موسيقاه، وإعادة استخدام أعمال موسيقية قديمة، ودس موسيقى غريبة لموسيقيين أخرين، ونسبها إليه، داخل أحداث مسلسل (سره الباتع)، من إخراج الأستاذ خالد يوسف، مما يضر باسمه وسمعته كمؤلف موسيقي، له شهرته الواسعة في مجال الموسيقى، على مدار أكثر من أربعة عقود".
وطالبت الجمعية في بيانها صناع الدراما بأنواعها، على إرساء حقوق الملكية الفكرية للمبدعين من مؤلفي الموسيقى التصويرية، وتوفير مناخ وظروف إنتاجية مناسبة".
وأعلن مجموعة من كبار مؤلفي الموسيقى التصويرية في مصر، وفي مقدمتهم الموسيقار عمر خيرت، في بيان لهم أمس الإثنين، تضامنهم مع الموسيقار راجح داود، بعد الأزمة التي نشبت بينه وبين المخرج خالد يوسف، بسبب موسيقى مسلسل"سره الباتع".

مسلسل "سره الباتع"، المأخوذ عن مجموعة قصصية للكاتب الراحل يوسف إدريس، وسيناريو وحوار المخرج خالد يوسف، ويشارك في بطولة العمل أكثر من 60 ممثلا وممثلة من مختلف الأجيال بينهم: أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، هالة صدقي، أحمد وفيق، منة فضالي، أحمد عبدالعزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان وآخرين من الفنانين المصريين

ويقدم الفنان محمد منير أغنية المسلسل، وهي من كلمات الشاعر مصطفى إبراهيم، وألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد إبراهيم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان