إعلان

لماذا ينصح الخبراء بـ"كسر صيامك" بالشوربة على الإفطار في رمضان؟

07:00 م الإثنين 10 مايو 2021

الشوربة

كتبت نور جمال

ينصح خبراء الصحة بـ"كسر الصيام" وتناول الشوربة على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان، لما له من الفوائد التي نذكرها فيما يلي، وفق ما أورد موقع "healthline" المعني بالصحة.

- ترطيب الجسم:

يعد شرب كمية كافية من الماء خلال شهر رمضان أمرًا صعبًا إلى حد ما بسبب الصيام، فيمكنك المساعدة في الحفاظ على مستويات الترطيب الخاصة بك عن طريق تناول الشوربة، والتي بالطبع تحتوي على نسبة عالية من الماء وترطب جسمك وتعوضه عن فقد الماء في نهار رمضان.

- خسارة الوزن:

الحساء يبقيك ممتلئًا لفترة أطول حيث وجدت العديد من الدراسات أنه يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وأظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولونه بانتظام لديهم مؤشرات صحية لكتلة الجسم، حيث يميل الأشخاص الذين يتناولون الشوربة قبل الطبق الرئيسي إلى تناول كميات أقل بشكل عام، لذا فإن تناول بعض السعرات الحرارية في شكلها يمكن أن يقيك من الجوع ويساعدك في إنقاص الوزن، دون أن تشعر أنك تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها.

- يساعد في تخفيف أعراض البرد:

كثير من الناس يصفون شوربة الدجاج كعلاج لنزلات البرد، والعلم يدعم ذلك إلى حد ما وجدت دراسة أجريت عام 2000 من الولايات المتحدة أن هذا المرق المريح يهدئ التهاب الجهاز التنفسي العلوي، وقد سلطت الأبحاث الضوء على فعاليته في تفتيت المخاط ومساعدة الأنف على التخلص من العدوى وخاصة في ظروف جائحة كورونا التي تمر بها البلاد.

اقرأ أيضا:

تناوله في رمضان.. فوائد مذهلة يوفرها عصير القصب لجسمك

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان