إعلان

فوائد شرب كوب من "اللبن الرايب" بعد السحور

09:00 م الإثنين 10 مايو 2021

اللبن الرايب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت نور جمال

يفضل كثيرون تناول اللبن الرائب بعد تناول السحور مباشرة، اعتقاد بأنه يساعد على الهضم، فما صحة ذلك وما فوائده؟.. هذا ما نوضحه لكم وفقا لموقع "healtline" المعني بالصحة.

- أنواع اللبن الرائب سهلة الهضم وجسم الإنسان يستوعبها جيدًا، وتعمل على تحسين الشهية وتنشيط وظائف البنكرياس والكبد وإفراز العصارة الصفراوية.

- يتم تخثر بروتينات اللبن في اللبن الرائب جزئيًا بسبب البيئة الحمضية، لذلك يسهل هضمها، وهذا يعني أن الأحماض الأمينية في تركيبتها يتم امتصاصها جيدًا في مجرى الدم، ويمكن أن يسمى هذا الهضم الأولي الخارجي، وهو شيء لا يقلل من القيمة البيولوجية للبروتينات لأن محتواها من الأحماض الأمينية لا يتغير.

- يبلغ محتوى البروتين في اللبن الرائب 2.9٪. بسبب نشاط بكتيريا حمض اللاكتيك الحية تقلل من احتمالات الحساسية بالمقارنة مع البروتينات الموجودة في الحليب الطازج، فإن البروتينات الموجودة في منتجات الألبان المخمرة تسبب تفاعلات حساسية أقل.

-يتميز الحليب الرائب المصنَّع تجاريًا والذي يحتوي على نسبة 2.5٪ من الدهون في أنه حتى لو تم استهلاك الكثير منه، فإنه لا يعطي الكثير من الدهون الغذائية أو السعرات الحرارية، ويحصل جسم الإنسان على حوالي 50 سعرة حرارية من جزء 100 جرام للمنتج، في الوقت نفسه، فإن محتوى الدهن في اللبن الرائب كافٍ لضمان امتصاص المغذيات الدقيقة الضرورية من المنتج وإعطائه نكهات شهية لكثير من الناس.

- يجب التأكيد على ملاءمة اللبن الرائب للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في هضم سكر الحليب، ومحتوى اللاكتوز في اللبن الرائب أقل، وتساعد بكتيريا حمض اللاكتيك المستهلكة مع اللبن الرائب على تفتيت اللاكتوز جزئيًا.

-يبلغ محتوى الكربوهيدرات في اللبن الرائب 2.5٪ ويحصل جسم الإنسان على المغذيات الدقيقة منه.

- عند الحديث عن المعادن، يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكبريت ومركبات الصوديوم، وبه كمية صغيرة من العناصر الدقيقة مثل السيلينيوم والزنك والموليبدينوم والكوبالت واليود.

- فيما يتعلق بالفيتامينات، فإنه يحتوي بشكل أساسي على فيتامينات مختلفة من المجموعة ب (لا سيما فيتامينات B2 و B5 و B12) يأتي بعضها من الحليب الأصلي وبعضها ينتج عن بكتيريا حمض اللاكتيك الحية.

اقرأ أيضا: ما الذي ما يحدث لجسمك عند تناول الحمص في رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: