إعلان

أسوشيتد برس: أسوأ 5 لحظات في حملة ترامب

04:10 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
في الحملات الانتخابية للمرشحين لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية هيلاري كلنيتون ودونالد ترامب هناك بعض الكلمات التي تعلق بالذاكرة، وقرارات يجب تُنسى.

وكالة الأسوشتيد برس للأنباء اختارت 5 لحظات قالت إنها الأسوأ في الحملة الانتخابية لترامب.

1- الهجرة:
أعلن دونالد ترامب في بداية حملته الانتخابية أن المهاجرين المكسيكيين مروجي مخدرات، أغلبهم مجرمين، ومغتصبين. وقال "افترض أن بعضهم أشخاص جيدين".

تعهد المرشح الجمهوري بإغلاق الحدود الجنوبية ببناء جدار فاصل وتبني سياسة متشددة تجاه الهجرة غير الشرعية.

ورغم الانتقادات الشديدة والاتهامات بالعنصرية التي طالت ترامب نتيجة للتصريحات، إلا أن البعض وجد فيها وسيلة للتخلص من المهاجرين الذين استولوا على وظائفهم، وحصلوا على فرصهم في التعليم والحصول على سكن، وفقا للوكالة.

وفي المقابل، حاول الديموقراطيون استغلال التصريحات لحشد الأمريكان من الأصول العرقية المختلفة، خاصة اللاتينيين الذين يتواجدون بكثرة في ولايات مثل نيفادا وفلوريدا.

2- الرسائل الشعبية:
يعيش المليادير الأمريكي في ناطحة سحاب فخمة في مانهاتن. ويتناقض مستوى معيشته مع تصريحاته عن الطبقات العاملة، ولا يكتفي بذلك بل أنه وجه كلامه واهتم بالطبقة العاملة من البيض، مما أثر على شعبيته في بعض الولايات التي يزداد فيها العمال السود.

3- حملة انتخابية غير تقليدية
خلال الانتخابات التمهيدية للجمهوريين، تفاخر ترامب بأن حملته الانتخابية لا تتلقى تمويلات من أي جهة أخرى وأنه الممول الوحيد لها، إلا أن هذا غير صحيح، ونقلا عن تقرير حول تمويل حملته الانتخابية، فإن 17 في المئة من إجمالي نفقات الحملة كانت لشركات متصلة بالمرشح المثير للجدل، إذ دفع ترامب 11 مليون دولار تقريبا لمؤسسات تابعة له منذ إطلاقه حملته منذ العام الماضي.

وفي النهاية فتح ترامب باب التبرعات، وفي هذه الفترة كانت كلينتون حصلت على مبالغ كبيرة من التبرعات.

4- المشاحنات:
خرج ترامب من المؤتمر السنوي لحزبه في كليفلاند الذي عُقد في يوليو الماضي، حاصلا على تأييد شعبه، وبعد أسبوع واحد فقط تغير الأمر، حيث خرج المهاجر الباكستاني خيزر خان في المؤتمر المؤتمر الوطني الديمقراطي يتحدث عن ابنه الجندي الذي لقى حتفه في حرب العراق عام 2004، وأدان تصريحات ترامب بشأن منع المهاجرين المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

بعد المؤتمر، شن ترامب هجوما عنيفا على خان وزوجته في المقابلات التليفزيونية وعلى حسابه في تويتر، وأشار إلى أنهما لم يكن من المفترض أن يصعدا على المنصة ويتحدثا أمام الجميع نظرا لأنهما مسلمان.

أثارت تصريحات ترامب جدلا بين عائلات الجنود الذي شاركوا في حرب العراق، وخلق ذلك نوعا من الخلاف داخل الحزب الجمهوري.

كان لترامب قرارا، وصفته الوكالة بالأحمق والمتهور، بعد مناظرته الأولى مع كلينتون، والتي تحدث فيها عن ملكة جمال الكون السابقة اليسيا ماتشادو، حيث انتقد مظهرها وأهانها وطلب منها عدم الظهور مرة أخرى، وردت عليه السيدة الفنزويلية بكتابة تغريدات على تويتر تعلن فيها دعمها للمرشحة الديموقراطية.

5- مشاكل مع النساء
تورط ترامب في العديد من المشاكل مع النساء، منذ بداية عرض برنامج تلفزيون الواقع الخاص به، إذ أنه عارض أكثر من مرة فوز النساء، وكانت له خلافات مع بعض الفنانات مثل المخرجة والممثلة الأمريكية روزي أودنيل.

ساءت الأمور في أواخر عام 2005، إذ انتشر له مقطع فيديو يتحدث فيه بطريقة غير لائقة عن النساء، ويستخدم مصطلحات بذيئة لوصفهن.
وفي أعقاب، المناظرة الرئاسية الثانية، اتهمته عدد من النساء بالتحرش بهن لفظيا وجسديا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان