إعلان

وزيرة الدفاع الألمانية: فوز ترامب "صدمة شديدة"

08:58 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أورزولا فون دير لاين وزيرة الدفاع الألمانية

برلين - (د ب أ):

أعربت أورزولا فون دير لاين، وزيرة الدفاع الألمانية، عن صدمتها حيال نجاح المرشح الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وفي تصريحات للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني (إيه آر دي)، قالت فون دير لاين، في ردها على سؤال عن شعورها عند استيقاظها بعد ليلة الانتخابات، :" كانت هذه صدمة شديدة، عندما شاهدت ما آلت إليه التطورات".

وتابعت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي: "حتى مع أن هذه المعركة الانتخابية كانت مليئة بالإهانات والانقسام، إلا أن هذه هي الانتخابات الديمقراطية والحرة، وعلينا الآن أن نتعامل مع الوقائع".

ورأت فون دير لاين، نائبة زعيمة الحزب المسيحي، أن ترامب سيعرف أن " هذا لم يكن اختيارا له بل كان بشكل أكبر اختيارا ضد واشنطن وضد المؤسسة الحاكمة"، ولفتت إلى أن الساسة عليهم أن يواجهوا حقيقة أن ما حدث كان بمثابة "احتجاج من الناس الذين يشعرون بأنهم مُهمَّشون، ويطالبون بحدوث تحول أو تغيير" في أمريكا.

وقالت فون دير لاين إن الأوروبيين بوصفهم شركاء لأمريكا في حلف شمال الأطلسي "ناتو" يعرفون أن ترامب سيسأل كرئيس:"بماذا تسهمون أنتم في الحلف؟" وأضافت:" لكننا بدورنا سنسأل أيضا: كيف تقفون أنتم إلى جانب الحلف؟".

واختتمت فون دير لاين حديثها قائلة إنها تتوقع أن تحاول الحكومة الألمانية فتح اتصالات مع فريق ترامب بوصفه الفائز في الانتخابات وتابعت أن ترامب عزل حملته الانتخابية حتى عن حزبه الجمهوري " وهذا ما يعني أن المرحلة التي نحن مقبلون عليها ليست مرحلة الفراغ و تغيير الإدارة وحسب، بل كذلك مرحلة الكثير، والكثير من علامات الاستفهام".

وطالبت فون دير لاين بأن يتم الآن توضيح ماذا كان يسعى ترامب لتحقيقه من وراء تصريحاته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان