إعلان

28 قاتلا سماويا يهددون بفناء البشر.. متى سيحدث ذلك؟

08:53 م الجمعة 19 مايو 2023

كوكب الأرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كويكب ضرب الأرض قبل 66 مليون سنة، وتسبب في انقراض جماعي للكائنات، فهل سيتكرر الحدث في المستقبل، ويكون البشر هم الضحية هذه المرة؟
حسب خبراء سيأتي اليوم الذي ستصطدم صخرة كبيرة أخرى من الفضاء بالأرض، وإذا أردنا البقاء على هذا الكوكب، سيكون علينا أن نجهز أنفسنا لهذه الكويكبات، وفقا لموقع ساينس ألرت.
ويعكف علماء من جميع أنحاء العالم مراقبة السماء، على إنشاء خرائط وكتالوجات لجميع الأجسام القريبة من الأرض التي يحتمل أن تكون خطرة. وأصبح لدينا خرائط موثوقة لجميع الكويكبات التي يحتمل أن تكون خطرة أكبر من كيلومتر واحد.
الكويكبات التي يبلغ حجمها كيلومترا يمكنها أن تسبب ضررا بيئيا كبيرا في جميع أنحاء العالم.
ولتقدير المخاطر التي تشكلها هذه الأجسام القريبة من الأرض، توقع فريق من علماء الفلك مداراتها على مدى الألف سنة القادمة. ويشير تحليلهم إلى أن أيا من هذه الأجسام القريبة من الأرض التي يبلغ حجمها كيلومترا لا تشكل خطرا كبيرا علينا خلال القرن المقبل.
وحدد علماء الفلك أحد الأجسام القريبة من الأرض، وهو الكويكب 7482، على أنه خطير بشكل خاص. وسيقضي هذا الكويكب وقتا طويلا بالقرب من الأرض على مدار الألفية القادمة. وفي حين أن هذا لا يعني بالضرورة أنه سيضرب كوكبنا، إلا أن هذا يعني أن هذه الصخرة تشكل أكبر فرصة للتصادم خلال الألف سنة القادمة.
وسلط الباحثون الضوء أيضا على كويكب آخر، وهو 143651، له مدار فوضوي لدرجة أن من المستحيل التنبؤ بموقعه الدقيق خلال العقود القليلة الماضية. ولا يمكن الجزم بأنه قد يشكل أو لا يشكل تهديدا.
وحدد علماء الفلك إجمالا 28 مرشحا لديها احتمالية غير صفرية لـ "لقاء عميق"، ما يعني أنها ستمر على مسافة أقل من المسافة إلى القمر.
ولن يصطدم أي من هذه الأجسام بالأرض في المائة أو الألف عام القادمة، ولكن إذا أردنا البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة، فنحن بالتأكيد بحاجة إلى الاهتمام بها.

فيديو قد يعجبك: