إعلان

المرأة الخارقة.. عمرها 76 سنة ولا تشعر بالألم أبدا

12:28 م الأربعاء 24 مايو 2023

جو كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يمكن وصف سيدة اسكنلندية، بأنها امرأة خارقة، لأنها ببساطة لا تشعر بالألم أو القلق أو الخوف.
ويرى باحثون أن السيدة جو ماميرون يمكن أن تكون الأساس في عملية تطوير مسكنات أكثر فعالية في المستقبل.
وتعد جو واحدة من شخصين فقط معروفين في جميع أنحاء العالم، يحملان جينا فريدا، يمكّنها من العيش بدون قلق أو خوف أو ألم جسدي.
حسب سكاي نيوز عربية، بدأ العلماء بدراسة حالة كاميرون على أمل الكشف عن آليات هذه الطفرة النادرة، وتعزيز الأمل في تصنيع مسكنات محسنة مضادة للألم.
يقول البروفيسور جيمس كوكس من كلية الطب بجامعة لندن في دراسة نشرت نتائجها في مجلة "الدماغ" الطبية: "حالة جو كاميرون تفتح إمكانيات لاكتشاف الأدوية التي يمكن أن يكون لها ذات يوم آثار إيجابية بعيدة المدى للمرضى".
وتعيش كاميرون البالغة من العمر 74 سنة في وايت بريدج، مع زوجها جيم، ولاحظ الأطباء بعد عمليات جراحية في فخذها ويدها، عدم وجود ألم، وهو استجابة غير عادية لمثل هذه الإجراءات الطبية.
وعلى الرغم من تشخيص إصابتها بتنكس حاد في مفصل الفخذ، لم تشعر كاميرون بأي ألم، حسب موقع Studyfinds المتخصص بالأخبار العلمية.
وذكرت كاميرون أن اكتشاف حالتها كان عندما حدد فريق من كلية لندن الجامعية في عام 2013، المتغير الجيني المسمى FAAH-OUT، والذي يعمل على إلغاء تنشيط الإصدار الطبيعي، ويؤثر على المسارات الجزيئية الأخرى المتعلقة بالتئام الجروح والمزاج.

وقال كبير المؤلفين للدراسة الدكتور أندريه أوكوروكوف: "إن جين FAAH-OUT هو مجرد مدينة صغيرة في قارة شاسعة، وقد بدأت هذه الدراسة في رسم خريطة لها. كعلماء، من واجبنا الاستكشاف، وأعتقد أن هذه النتائج سيكون لها آثار مهمة على مجالات البحث مثل التئام الجروح والاكتئاب وغير ذلك".
ويمكن أن تكون الحالة الطبية، المعروفة باسم التسكين الخلقي، خطيرة لأن الألم بمثابة إشارة تحذير.
ومع ذلك، يقول الأطباء إن كاميرون تشفى بسرعة أكبر من الشخص العادي، كما أن تركيبتها الجينية الفريدة تجعلها أقل قلقا ونسيانا إلى حد ما.

جو كاميرون

فيديو قد يعجبك: