إعلان

الختان في الثلاثينات يقي من السرطان

02:18 م الإثنين 09 يونيو 2014

ختان-الاناث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):
يقوم الناس عادة بعملية الختان لأسباب كثيرة تتضمن أسباب صحية ودينية، لكن ثبت أن لها فوائد أخري عديدة، حيث توصلت دراسة كندية أجريت علي عينة من 1590 مريض بسرطان البروستاتا، و 1618 معافي للربط بين عملية الختان ومعدلات الإصابة بسرطان البروستاتا أن الرجال الذين يختنون أقل إصابة بالأمراض الجنسية، وأن الذين يختنون خلال سنة من الولادة يقل خطر إصابتهم بسرطان البروستاتا بنسبة 14 في المئة عن المعدلات الطبيعية.

وبالرغم من ذلك فإن من يختنون بعد سن الخامسة والثلاثين أقل عرضة للإصابة بالأمراض بنسبة 45 في المئة، وأكبر نسبة وقاية تكون لدي أصحاب البشرة السوداء حيث يقل الخطر لديهم في حالة الختان إلي 60 في المئة.

وتقول دكتورة ''ماري إليس بيرنت'' من كلية الطب بجامعة '' كوبيك'' أن هذا معناه أن السود لديهم أعلي معدلات من سرطان البروستاتا في العالم ولا يوجد سبب معلوم لذلك حتي الآن، ولذلك فلابد أن تتضمن الفحوصات والأبحاث في الفترة القادمة عدد أكبر من السود، وتضيف ''بيرنت'' أن الختان من شأنه تقليل انتقال الأمراض والعدوي الجنسية الناتجة عن الإصابة بسرطان البروستاتا.

ولا نعلم لماذا يظهر تأثير مناعي لعملية ختان الرجال بعد سن 35 ، لكن '' بيرنت'' تري أن ربما جلد الختان لدي هؤلاء الرجال يحمل أسباب مرضية سابقة والتي لامفر من علاجها بالختان.

وحتى الآن تظهر عوامل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا في سن متأخرة أو لمن لدي عائلتهم تاريخ مرضي متعلق بسرطان البروستاتا، وأيضا لمن هم من أصول إفريقية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان