إعلان

اليابان تبتكر طريقه جديدة لحماية المياه من التلوث الإشعاعي

02:34 م الإثنين 09 يونيو 2014

المفاعل النووي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

بدأت اليابان في بناء حاجز ثلجي تحت الأرض للسيطرة علي المفاعل النووي '' فوكوشيما'' من خلال تجميد التربة تحت المفاعل لتبطيء من الزيادة التدريجية في المياه الملوثة بالإشعاع، وذلك وفقا للتصريحات اليابانية.

ويفترض أن يساعد هذا الحائط في حجب المياه الجوفية القريبة من التلال والتي تتدفق تحت المفاعل من الاختلاط بالمياه الملوثة الموجودة هناك، وقد منحت منظمة الطاقة الذرية والمراقب القومي تصريح بناء المشروع الأسبوع الماضي، لإتمام تشييد حاجز ثلجي في '' فوكوشيما'' والذي يديره ويملكه اتحاد طوكيو للطاقة الإلكترونية.

وقد اعتمدت الحكومة اليابانية ميزانية لمشروع متابعة الأنابيب التي تتمدد في عمق التربة ضمن نظام تبريد لإنشاء ١.٥ كيلو متر من الحواجز الثلجية لفصل المياه الجوفية، حيث جاءت فكرة تجميد التربة وجزء من المياه الجوفية من اقتراح تم طرحة العام الماضي واستخدم علي نطاق ضيق لبناء أنفاق جوفية، لكن العلماء أشاروا أن هذا الاقتراح لم ينفذ بهذه المعايير والمقاييس من قبل.

وقد ثبت أن أكبر تحدي يواجهه اتحاد الطاقة الذرية والإلكترونية بطوكيو هو المعاناة الناتجة عن الكميات الكبيرة وأحجام المياه الهائلة المتزايدة إثر دمار تسونامي، ولذلك تحاول تنظيف الفوضى التي سببتها أكبر كارثة نووية في تاريخ الجيل وتجنب أي كوارث أخري، ولذلك فسوف تستخدم المياه للاحتفاظ ببرودة المفاعلات المتعطلة.

وسوف يعقد اتفاق مع مرافق المياه لجعلها تمر في أنفاق جوفيه من سفوح الجبال إلي البحر، وقد طور اتحاد الطاقة نظام بديل الشهر الماضي لتحويل مسار المياه الجوفية إلي البحر لمحاولة تقليل حجم المياه الملوثة، ولكن الخبراء يحذرون من أن عمليات التنقية قد تستغرق عدة عقود وربما يهدر الكثير من الجهد والإجراءات بسبب مستويات الإشعاع العالية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان