إعلان

5 صور لأغرب سمكة في العالم.. لديها يدان تشبهان البشر

12:42 م الأربعاء 24 يوليه 2024

عثر باحثون في معهد الدراسات البحرية، في أستراليا، على سمكة ذات شكل غريب مهددة بالانقراض تسمى "سمكة اليد الحمراء" ظهرت لأول مرة قبالة سواحل تسمانيا، في أستراليا.
تعيش سمكة اليد الحمراء في بقعتين من الشعاب المرجانية، قبالة ساحل تسمانيا، في أستراليا. وتتغذى على القشريات الصغيرة والديدان والرخويات، وفقا لمجلة لايف ساينس.
ينمو هذا النوع من السمك بطول لا يزيد على (10 سنتيمترات)، ويوجد في عدة ألوان كالأحمر والبني والوردي، مع ألوان أكثر إشراقا حول حواف زعانفه.
على عكس العديد من الأسماك، فإن هذه السمكة، التي تعيش في قاع البحر، لا تمتلك مثانة سباحة للطفو. بدلا من ذلك، تطورت زعانفها الصدرية إلى يدين كبيرتين لمساعدتها على التحرك والمشي على قاع البحر.
يقول أندرو تروتر، قائد مشروع تربية أسماك اليد الحمراء في معهد الدراسات البحرية والقطبية الجنوبية، في جامعة تسمانيا (IMAS): "في حين أن المشي بالزعانف أمر نادر الحدوث، يمكن لبعض الأسماك القيام بذلك على الأرض. يعد فقدان مثانة السباحة سمة مشتركة بين العديد من أسماك القاع".
تعيش هذه الأسماك المهددة بالانقراض في بقعتين صغيرتين من الشعاب المرجانية قبالة ساحل تسمانيا، في أستراليا. ولأنها لا تستطيع أن تتجول بعيدا بزعانفها الشبيهة باليد، فهي عرضة بشكل كبير للتهديدات.
يقول تروتر: "من المحتمل أن تكون سمكة اليد الحمراء من أندر الأسماك في العالم، ومن الصعب حقا معرفة الأرقام الدقيقة لأعدادها، ولكن الأكيد أنها بين أكثر أنواع الأسماك المعرضة للخطر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان