إعلان

ما هو مايكروسوفت 365 الذي أصاب العالم بالسكتة التقنية؟

12:13 م الجمعة 19 يوليه 2024

مايكروسوفت

تسبب انقطاع تقني عالمي لشبكة الإنترنت اليوم الجمعة في إرباك عمليات العديد من الشركات والهيئات في مختلف البلدان بما في ذلك المطارات ووسائل الإعلام والبنوك. وأعلنت شركة مايكروسوفت أنها بصدد اتخاذ "إجراءات" لإصلاح أعطال في الخدمة.
وقالت شركة مايكروسوفت إنها تعمل على اتخاذ "إجراءات" ردا على ذلك، وإنها حددت السبب وتعمل على إصلاحه، مؤكدة أن تحسنا مستمرا في خدماتها مع استمرار نقلها لبنية تحتية غير متأثرة.
وأوضحت في منشور على إكس: "لا تزال خدماتنا تشهد تحسينات مستمرة بينما نواصل اتخاذ إجراءات" إصلاح. لكن ما يكروسوفت لم تفصح عن السبب.
وفي إشعار بعنوان "تدهور الخدمة"، قالت مايكروسوفت إن المستخدمين "قد لا يتمكنون من الوصول إلى مختلف تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365".
وظهر تأثير الانقطاع على نطاق واسع وفي أماكن متباعدة. وقال مزود الخدمة السحابية إيه.دبليو.إس في بيان إنه "يحقق في التقارير المتعلقة بمشكلات الاتصال بويندوز إي.سي2 ووركسبيسز في أيه.دبليو.إس".
ولم يتضح بعد مدى ارتباط جميع حالات انقطاع الخدمة التي تم رصدها بمشكلات كراودسترايك أو احتمال وجود مشكلات أخرى. كما لم يتضح ما إذا كان الأمر بوقف إقلاع الرحلات الجوية مرتبط بانقطاع سابق للخدمة السحابية من مايكروسوفت.
وقالت مايكروسوفت إنها أصلحت عطل الخدمات السحابية الذي أثر على عدة شركات للطيران منخفض التكلفة.
أبلغ مستخدمو خدمات شركة مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بنوك وشركات طيران، عن انقطاعات واسعة النطاق، الجمعة، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجياً على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365.
وسجل موقع داون ديتكتور، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت التي أبلغ عنها المستخدمون، انقطاعات متزايدة في الخدمات في شركات فيزا وإيه دي تي سكيورتي وأمازون وشركات الطيران بما في ذلك دلتا وأمريكان إيرلاينز.

ونشر مايكروسوفت 365 على تطبيق إكس أن الشركة "تعمل على إعادة توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة لتخفيف التأثير بطريقة أكثر ملاءمة" وأنهم "يلاحظون اتجاهًا إيجابيًا في توفر الخدمة".
أوفيس 365 هو مجموعةٌ من برامج مايكروسوفت التي صممت لتقدم العديد من الخدمات مثل وظائف سطح المكتب والبريد الإلكتروني من خادم السحابة الخاص بمايكروسوفت، أيضًا يوفر مايكروسوفت أوفيس 365 مجموعةً شاملةً من الأدوات والخدمات التي تسهل مهام توثيق المكتب والاتصالات والإدارة، ولا يتطلب تثبيتًا مسبقًا بخلاف اتصال الانترنت ومتصفح ويب الداعم ولكنه يتطلب الاشتراك، وتتضمن مجموعة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس 365 العديد من الخدمات المختلفة عبر الإنترنت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان