إعلان

كل ما تريد معرفته عن شركة CrowdStrike المتهمة بالتسبب في الأزمة العالمية

01:01 م الجمعة 19 يوليه 2024

CrowdStrike شركة الأمن السيبراني الأمريكية

انتشرت تقارير مبدئية غير رسمية تفيد أن شركة الأمن السيبراني الأمريكية " كراود سترايك " CrowdStrike هي السبب المحتمل وراء العطل التقني العالمي الذي أثر على معظم الخدمات التي تعمل بنظام مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم اليوم الجمعة.

أدى هذا العطل إلى تأثير واسع على العديد من الشركات والوكالات الحكومية والبنوك والجامعات والجامعات المطارات حول العالم، حيث حاولت العديد من أجهزة الكمبيوتر إعادة التشغيل وظهرت رسالة خطأ بشاشة زرقاء.

" كراود سترايك " شركة أمريكية للأمن السيبراني تساعد الشركات في إدارة أمانها في "بيئات تكنولوجيا المعلومات"، تشمل كل ما يتم الوصول إليه عبر اتصال بالإنترنت.

وتتمثل مهمتها الأساسية في حماية الشركات ومنع خروقات البيانات وهجمات الفدية والهجمات السيبرانية الأخرى.

وأعلنت مؤخرا عن تحديث لمنتجها الرئيسي “CrowdStrike Falcon، الذي يقول موقع الشركة بأنه يوفر "مؤشرات هجوم في الوقت الفعلي، وكشف دقيق للغاية، وحماية آلية" من التهديدات السيبرانية المحتملة، وهو واحد من اكثر البرامج المستخدمة من قبل آلاف الشركات حول العالم لحماية البيانات، ويُعتقد أن تعطل خادم Falcon يوم الجمعة هو السبب وراء هذا العطل العالمي في منتجات مايكروسوفت.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت شركة الأمن السيبراني الامريكية عن تحديث لمنتج Falcon، مشيرة إلى أنه سيوفر "سرعة ودقة غير مسبوقة" لكشف الاختراقات الأمنية ، وفي بيان نُشر على موقعها بعد الحادثة، قال متحدث باسم الشركة إن المشكلة قد تكون ناتجة عن منتج "Falcon ".

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان