إعلان

المواصفات الكاملة لأجهزة آبل الخارقة الجديدة MacBook و MacBook Pro

12:31 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أطلقت شركة آبل أمس، جهازي MacBook air بتصميم جديد وMacBook Pro مع الشريحة الجديدة M2.

وبالإضافة إلى التصميم الجديد كلياً فائق النحافة وقوة الأداء الأعلى، يتميز MacBook Air أيضاً بشاشة Liquid Retina أكبر مقاس 13.6 بوصة، وكاميرا 1080p FaceTime HD، ونظام صوت مكون من 4 مكبرات، وعمر بطارية يصل إلى 18 ساعة،1 وشحن MagSafe.

ويتوفر بأربعة ألوان — الفضي والرمادي الفلكي وسماء الليل وضوء النجوم.

‏ وتأتي شريحة M2 أيضاً مع جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة، مع ذاكرة عشوائية رام حتى 24 جيجا وعمر بطارية يصل إلى 20 ساعة.

وقال جريج جوسوياك، نائب رئيس قسم التسويق العالمي في آبل: الجهاز الآن أنحف وأخف وأسرع وله شاشة أكبر وكاميرا أفضل وعمر بطارية يدوم طوال اليوم.

الجيل الثاني من شريحة M2 يعد موفرا في استهلاك الطاقة، كما تقدم أداء أفضل وقدرات أعلى وتتميز بوحدة معالجة مركزية ثمانية الأنوية من الجيل الجديد مع تحسينات في الأداء والكفاءة، إلى جانب الجيل الجديد من وحدة معالجة رسومات الجرافيك والمزودة الآن بما يصل إلى 10 أنوية، يمكنها إنجاز مهام أكبر وأكثر تعقيداً بسهولة.

تم تصميم MacBook Air من الألف إلى الياء خصيصاً ليناسب شريحة M2، وله تصميم جديد كلياً يتميز بنحافة فائقة من جميع الزاويا، فلا يتجاوز سُمكه 11.3 مم ووزنه 1.2 كيلوجرام فقط، ويتميز بهيكل من قطعة واحدة مصنوع بالكامل من الألومنيوم وملمس يتسم بالصلابة والمتانة.

تمت إعادة منفذ MagSafe إلى MacBook Air، ليمنح المستخدمين منفذ شحن مخصصا سهل التوصيل، ليوفر الحماية لجهاز MacBook Air عندما يكون موصولاً بمصدر طاقة، إذ ينفصل سريعاً إذا تم سحب كابل الشحن عن طريق الخطأ.

يأتي MacBook Air الجديد بشاشة Liquid Retina مقاس 13.6 بوصة، تم توسيعها على جانبي الشاشة وفوق وحول الكاميرا لإفساح المجال لشريط القائمة، والنتيجة هي شاشة بحواف أنحف بكثير، مما يمنح المستخدمين مزيداً من البراح في مساحة الشاشة.

يحتوي MacBook Air على كاميرا FaceTime HD 1080p جديدة مع مستشعر صور أكبر ووحدات بكسل أكثر كفاءة. ويتميز MacBook Air أيضاً بنظام صوت مكون من 4 مكبرات صوت.

ويبدأ سعر MacBook Air من 1199 دولار ويتوفر باللون الرمادي والذهبي والفضي والأزرق. بينما يبدأ سعر MacBook Pro من 1300 دولار. كما يتوفر كلا الجهازين المحمولين في الشهر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان