إعلان

20 صورة مذهلة فائزة بجوائز مسابقة البورتريه العالمية

09:42 ص الأربعاء 03 يوليه 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت مجلة AAP عن الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي في فئة البورتريه. وقالت في بيان إن لجنة التحكيم اختارت هؤلاء المصورين العشرين الموهوبين من بين مجموعة رائعة من المشاركات الدولية.

وقال موقع 121clicks المتخصص إن التصوير الفوتوغرافي قادر على التعبير عن ثراء وتنوع التجارب الإنسانية. وأضاف إن الصور الفائزة أعادت تعريف فن البورتريه التقليدي، إذ لم تقدم الوجوه فحسب، بل قدمت قصصًا ومشاعر ولحظات تتواصل بشكل عميق مع المشاهدين.

بدءًا من اللقطات الحميمية والصريحة وحتى الصور المرسومة بعناية في الاستوديو، أظهر الفائزون هذا العام مجموعة متنوعة واستثنائية من الأساليب والتقنيات. يجسد عملهم الجمال الخام للروح الإنسانية، مع التركيز على الفردية والإنسانية.

الصورة الفائزة بالمركز الأول للمصورة ألين سميثسون (الولايات المتحدة)، جزء من سلسلة مستوحاة من اللوحات الشخصية في القرن العشرين، ولا سيما فنانين مثل دي لاروش، وستروجانوف، وسارجنت، ويسلر، وهوكني، وصور شخصية تم إنشاؤها في منتصف القرن العشرين على يد العديد من الرسامين المجهولين. ويعد هذا العمل جزءًا من مشروع أكبر يدرس الروابط بين اللون والمناظر الطبيعية والوضعية والأشياء كوسيلة لإعادة النظر في التعبير الرسمي للصورة الفوتوغرافية وإعطاء إشارة إلى الحساسيات الفنية الكلاسيكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان