إعلان

الصين تحسم الجدل: هل يعالج الخوخ الأصفر المصابين بكورونا؟

01:57 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

الخوخ الأصفر

تحول الخوخ الأصفر إلى محور للجدل عالميا، بعد تداول معلومات تزعم أنه دواء سحري للعلاج من فيروس كورونا، وزيادة الإقبال على شرائه في الأسواق الصينية مؤخرا.

وحسمت السلطات الصحية الصينية الجدل حول هذا الأمر، وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، أن "المتسوقين الصينيين، الذين يعتقدون خطأ أن الخوخ يمكن أن يساعد في علاج فيروس كورونا، يشترون الكثير من الخوخ المعلب حتى نفد مخزونه من منصات المبيعات عبر الإنترنت.

وقال شياو لينغ، نائب مدير مستشفى في مقاطعة شنشي، لصحيفة "بيبول دايلي"، الرسمية الخاصة بالحزب الشيوعي الصيني، إن "الخوخ الأصفر المعلب ليس في الحقيقة دواء خاصا للعلاج من السعال والحمى، بل إنه أشبه بالدواء الوهمي الحلو، مثل الكعكة التي تتناولها، أو شاي الحليب الذي تشربه عندما تشعر بالتوتر.

وكتبت صحيفة "بكين يوث ديلي"، الصادرة عن رابطة الشبيبة الشيوعية الصينية، أن "النتيجة القائلة بأن الخوخ الأصفر المعلب من الممكن أن يعالج الأمراض، ليس لها قيمة عملية في علاج الأمراض، ولا يمكن اعتبارها سوى نوع من المزاح".

كما انتقدت الصحيفة زيادة اهتمام الصينيين بالبحث عن الخوخ المعلب عبر شبكة الإنترنت، وقالت "الأكل باعتدال يمكن أن يجعلك سعيدا ويكون مفيدا لجسمك، لكن لا ينصح بتخزين الأطعمة المعلبة بشكل أعمى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان