إعلان

قريبًا.. إطلاق خدمة البث المباشر لألعاب الفيديو على فيسبوك

11:44 ص الثلاثاء 07 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

لا تتوانَ شركة فيسبوك عن استقطاب المزيد من المستخدمين بإضافة ميزات جديدة يومًا بعد يوم، تواجه من خلالها المنافسة الشرسة مع مِنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، لعلّ أخيرها وليس آخرها هو "البث المباشر لألعاب الفيديو".

أعلنت فيسبوك اعتزامها إطلاق خدمة البث المباشر لألعاب الفيديو بالتعاون مع أحد أبرز مُطوّري الألعاب، شركة "بليزارد"، لتدخل في منافسة شرسة مع خدمتيّ يوتيوب وTwitch، على أن تكون لعبة Overwatch الأولى التي يتم تزويدها بإمكانية البث المباشر على فيسبوك.

وبموجب الخدمة الجديد، سيُصبح في إمكان مُستخدمي ألعاب بليزارد تسجيل الدخول عبر حسابهم على فيسبوك، للعثور على الأصدقاء بسهولة ومشاركة محتويات اللعبة معهم على صفحة الأخبار، مع إتاحة الفرصة لإضافة التعليقات بشكل مباشر أثناء مشاهدة مجريات اللعبة، وفقًا لموقع "تك كرانش" التِقني.

صرة فرعية

يُشار إلى أن خدمة Twitch، المملوكة لشركة أمازون، تُعد أكبر الخدمات في مجال العاب الفيديو، إذ تضم أكثر من 100 مليون مستخدم، فضلًا على خدمة جوجل YouTube Gaming، التي تتيح للمستخدمين بث الألعاب من الحواسيب الشخصية أو الهواتف الذكية.

وفي الوقت الذي باتت ألعاب الفيديو "رياضة لها جمهورها ومُتابعيها"، فإن فيسبوك تبذل قصارى جهدها لتصبح رائدة في هذا المجال إلى الحد الذي تُصبح خلاله مُماثلة لقناة ESPN الرياضية العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان