إعلان

غداً.. إطلاق المجلس العلمي الأول للتكنولوجيا والإبتكار

07:36 م الجمعة 20 يونيو 2014

الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى

كتبت- ياسمين محمد:

يشهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، والدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى، غدا السبت، إطلاق المجلس العلمى الأول للمركز المصرى لتقدم العلوم والتكنولوجيا والإبتكار، بحضور العديد من الوزراء السابقين يتقدمهم الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الادارية الأسبق، والدكتورة فينيس كامل جودة وزيرة البحث العلمى الأسبق، وعدد كبير من العلماء والشخصيات العامة، ونحو 50 عالما وباحثا مصريا.

وقال الدكتور علاء ادريس رئيس مجلس أمناء المركز فى تصريحات له الجمعة، إن اللقاء سوف يشهد  عرض نتائج أول تقرير للمركز، والخاص برفع واقع البحث العلمي في مصر، لافتا الى أن المركز قام بإعداد هذا التقرير إيمانا منه بضرورة أن يتولى المجتمع المدنى مسؤولياته في المساهمة فى تطوير سياسات وخطط العمل الخاصة بالبحث العلمى، ودعم الجهود الحكومية فى هذا الصدد، والمتابعة المستقلة للتقدم فيها.

وأشار الى أن فكرة إنشاء المركز المصرى لتقدم العلوم والتكنولوجيا والإبتكار، جاءت ليكون أول جهة أهلية تعمل على ترسيخ وإعلا ء قيم العلم والإبتكار ومخرجاتها فى المجتمع المصرى، لتحقيق نهضة اقتصادية وتنمية مجتمعية مستدامة، تتناسب مع طموحات هذه الأمة.

وأوضح ادريس أن  المجلس العلمى يشكل  حجر الأساس فى المركز، وهو القائم على كافة أنشطته، من خلال أربع لجان '' لجنة الاستراتيجيات والسياسات ، لجنة التقييم والمتابعة ، لجنة المبادرات ولجنة العلوم الإجتماعية '' ، مشيرا إلي أن المجلس يتكون من علماء وخبراء مصريين فى علوم ومجالات مختلفة من داخل وخارج مصر.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الفاعلية، التعريف المجلس العلمى الأول، وأهم انشطة المركز منذ إنشاؤه، خاصةً فيما يتعلق بمواد التعليم والبحث العلمى فى دستور 2014، وعرض التقرير الأول للمركز.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان