إعلان

أبرز اتجاهات التلفاز بمعرض IFA للإلكترونيات

04:02 م الخميس 07 سبتمبر 2017

أجهزة التلفاز بمعرض IFA للإلكترونيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تهيمن ثلاثة اتجاهات على أجهزة التلفاز، التي ظهرت ضمن فعاليات معرض IFA للإلكترونيات بالعاصمة الألمانية برلين. وتمثلت هذه الاتجاهات في تقنية OLED والشاشات النحيفة للغاية والكثير من الإبداعات التصميمية.

ويعتبر الموديل Bild 9 من شركة لوفه "Loewe" الألمانية أكثر من مجرد جهاز تلفاز؛ حيث قام المصمم بتعليق الشاشة، التي يبلغ سُمكها 7 ملم، في إطار زاوية مصنوع يدويا، والذي يتم طلاؤه باللون الذهبي أو لون الجرافيت، ولا يمكن مشاهدة سماعة ساوند بار المدمجة والنحيفة إلا عندما يتم تشغيل جهاز Bild 9؛ حيث ترتفع الشاشة فائقة التباين قليلا إلى أعلى، لإتاحة المجال أمام السماعة.

ويمتاز جهاز Bild 9 بتقنية المدى الديناميكي العالي HDR وتقنية Dolby Vision، وتظهر ألوان مشرقة على الشاشة OLED، وتظهر باللون الأسود القاتم عندما تكون غير فعالة. ويأتي جهاز Bild 9 بنسيج مشدود على الجانب الخلفي منه، ويتوافر بإصدار 55 بوصة وإصدار 65 بوصة.

وتعاونت شركة بانج آند أولفسن مع شركة إل جي لتطوير جهاز التلفاز Beovision Eclipse المزود بشاشة OLED، وتعول الشركة الدنماركية على جودة الصوت، ولذلك يمتاز التلفاز الجديد بسماعة ساوند بار كبيرة مزودة بنسيج ملون أو شبكة من الألومنيوم، والتي تظهر بشكل مقوس في الثلث السفلي من جسم الشاشة النحيفة.

وتشتمل سماعة ساوند بار على نظام صوتي ثلاثي القنوات بقدرة 450 وات، ومن ضمن المزايا، التي يتمتع بها التلفاز الجديد، الحامل المزود بمحرك، والذي يتيح إمكانية تحريك التلفاز في الغرفة عبر جهاز الريموت كنترول بطريقة تشبه الروبوت، إذا قام المشاهد بتغيير موضع جلوسه في الغرفة، علاوة على أنه يمكن التخلي عن الحامل وتثبيته في الحائط، ويتوافر من هذا التلفاز إصدار 55 بوصة وآخر 65 بوصة.

لوحة فنية

وأوضحت شركة سامسونج أن مفهوم «Frame» يتمثل في أن يصبح التلفاز بمثابة لوحة فنية وأن يكون جزءا من ديكور الحائط، وإذا لم يرغب المرء في مشاهدة التلفاز، فيمكنه حسب تصورات الشركة الكورية الجنوبية عرض بعض الفنون الجميلة أو الصور الفوتوغرافية على شاشة التلفاز كإطار للصور.

ومن ضمن المزايا، التي يتمتع بها تلفاز سامسونج، وجود مستشعر للحركة، والذي يقوم بإطفاء التلفاز في حال عدم تواجد أي شخص في الغرفة، ثم يتم تشغيله بمجرد دخول أحد الأشخاص الغرفة، ويعمل تلفاز سامسونج «The Frame» بتقنية الدقة الفائقة UHD ويتوافر منه موديلات 43 و 55 و 65 بوصة بتصميمات من المعدن والأخشاب، بالإضافة إلى توفر حامل للتلفاز على غرار حامل لوح الرسم.

وتعتمد شركة فيليبس في أجهزة التلفاز الخاصة بها على تصميم الغرفة بواسطة الإضاءة، والتي تعرف باسم الإضاءة المحيطة؛ حيث توجد لمبات LED على الجانب الخلفي للتلفاز، ويتم مواءمة شدة إضاءة لمبات LED ودرجاتها اللونية تبعا لصورة التلفاز الحالية.

ولا تقتصر مزايا الإضاءة على إضفاء أجواء مريحة على الغرفة، ولكنها تحافظ أيضا على العينين في المقام الأول. ويأتي جهاز تلفاز فيليبس 55POS9002 بشاشة OLED نحيفة ويعمل بتقنية الدقة الفائقة UHD ويدعم تقنية HDR (HDR10/HLG).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان