إعلان

550 مليون جنيه استثمارات اتصالات مصر في حلول الطاقة البديلة

09:59 ص الأربعاء 17 يونيو 2015

المهندس خالد مرشد الرئيس التنفيذي للقطاع الهندسي ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

تستعد شركة اتصالات مصر لإحلال وتجديد جميع محطاتها لتكون جاهزة لتقديم خدمات الجيل الرابع بمجرد الحصول علي الرخصة بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية العالمية ضمن استراتيجية تهدف الى دعم عمليات الشركة ومواصلة النمو ، وتواجه الشركة عدة تحديات تسعى لتخطيها في المرحلة الحالية تتضمن بطء استخراج التصاريح والموافقات علي بناء المحطات الجديدة، وضيق الحيز الترددي المتاح، وتأخر الحصول علي الموافقات للحصول علي حيز ترددي جديد.

قال المهندس خالد مرشد الرئيس التنفيذي للقطاع الهندسي بشركة اتصالات مصر، أن الشركة تقدم خدماتها لعملائها من خلال أحدث شبكة للمحمول في مصر. وأضاف مرشد أن بطء استخراج التصاريح والموافقات علي بناء المحطات الجديدة، وضيق الحيز الترددي المتاح، وتأخر الحصول علي الموافقات للحصول علي حيز ترددي جديد، تعد من أبرز المعوقات التي تسعى شركة اتصالات للتغلب عليها لتطوير شبكاتها بما يواكب التقدم التكنولوجي حول العالم والذي تطمح اتصالات في الوصول اليه .

وأوضح ان اتصالات مصر في سبيلها للتغلب على هذه المعوقات وبهدف ارضاء عملائها، قامت بإعادة استخدام جزء من الحيز الترددي للجيل الثاني وتحويله لتقديم خدمات الجيل الثالث، وذلك لزيادة السرعات لمواجهة الطلب المتزايد علي خدمات الانترنت حرصا علي ارضاء العميل.

وحول أزمة الكهرباء التي تعاني منها كافة الشركات العاملة في السوق، أوضح مرشد أن الشركة قامت باستثمار 550 مليون جنيه مصري في الفترة الماضية في تطوير أنظمة الطاقة، وزيادة كفاءة تحمل البطاريات ومولدات الطاقة، وذلك لمواجهة أي احتمال لانقطاع الكهرباء في الفترة القادمة، مشيرا الى أن اتصالات قامت أيضا بتحسين أنظمة الطاقة في محطاتها والاعتماد علي الطاقة النظيفة بالإضافة إلي المولدات الاحتياطية في المحطات.

وعن الترددات المتاحة لخدمات الجيل الرابع أشار مرشد إلى ترددات الجيل الرابع كثيرة، وبعضها متاح حاليا، والبعض الآخر يستخدم في خدمات أخري كالبث التليفزيوني، وخدمات الجيل الثاني للمحمول، ولكن تظل الترددات المتاحة لتقديم خدمات الجيل الرابع كثيرة، خاصة بعد ظهور إمكانية نقل البث التليفزيوني إلي التردد الرقمي واتاحة التردد الحالي لخدمات الجيل الرابع.

وكشف مرشد عن أن الشركة تقوم في الوقت الحالي بعمليات إحلال وتجديد لجميع المحطات حاليا لتكون جاهزة لتقديم خدمات الجيل الرابع فور الحصول علي الرخصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان