إعلان

فيسبوك تطلق وظيفة للإبلاغ عن الرسائل الكاذبة

04:29 م الأربعاء 21 يناير 2015

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مينلو بارك - (د ب أ):

قد يتلقى مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في بعض الأحيان رسائل خاطئة أو رسائل مزعجة تشتمل على محتويات غير منطقية مثل مشاهدة الديناصورات أو هبوط أجسام غريبة أو التهديد بفرض رسوم نظير استعمال شبكة التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، وتعرف مثل هذه الرسائل باسم الإنذارات أو الرسائل الكاذبة "Hoaxes".

وللتغلب على هذه المشكلة توفر شبكة فيسبوك للأعضاء حالياً وظيفة الإبلاغ عن الرسائل الكاذبة أو المزيفة أو المحتويات التي ليس لها معنى بأنها "رسائل كاذبة"، وتنطبق هذه الميزة الجديدة على جميع المشاركات، التي تشتمل على روابط أو صور أو مقاطع فيديو.

وأوضح المطوران إريك أوينز وأودي فينسبيرغ أن الوظيفة الجديدة جاءت كاستجابة من فيسبوك لشكاوي المستخدمين حيال الكثير من الرسائل الكاذبة مثل "استعمال شبكة فيسبوك سيكون نظير تكلفة أو "أنا لا أوافق على القواعد الجديدة بشبكة فيسبوك".

وإذا قام عدد كافٍ من المستخدمين بتحديد أو تمييز رسالة أو موضوع معين على شبكة فيسبوك بأنها رسالة كاذبة أو خاطئة، فإنها لن تظهر كثيراً للمستخدم مستقبلاً في تدفق الرسائل المتبادلة.

ومع ذلك لا يمكن حذف مثل هذه المحتويات مستقبلاً، بغض النظر عن عدد المرات التي يتم تمييزها بأنها مضللة أو كاذبة. وبالنسبة للمشاركات، التي يتم الإبلاغ عنها، فإنه سيتم تمييزها بملحوظة تحذيرية تشير إلى أنها قد تشتمل على محتويات خاطئة أو كاذبة.

ووفقاً لتقرير أصدرته شبكة فيسبوك بشأن تحليل الرسائل المزعجة "Spam"، فإنه سيتم دعم وظيفة الإبلاغ عن هذه الرسائل من خلال خوارزميات تقوم بالبحث عن الموضوعات، التي يتم مشاركتها بين أعضاء شبكة التواصل ثم يتم حذفها بسرعة. بالإضافة إلى أنه يجب على المستخدم أن ينظر بعين الشك والريبة إلى الموضوعات، التي تشتمل على تعليقات تشير إلى مواقع مضادة للرسائل الكاذبة.

وأشارت شبكة فيسبوك إلى أن الوظيفة الجديدة لن يكون لها تأثير في المواقع الإخبارية، نظراً لأن المستخدم عادةً لا يقوم بالإبلاغ عن المحتويات الساخرة بأنها مضللة.

وأكد متحدث باسم شبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت أن وظيفة الإبلاغ عن الرسائل الكاذبة لن يتم تطبيقها على مواقع الميديا ووسائل الإعلام.

وأضاف أنه لا داع للقلق والمخاوف بشأن إساءة استعمال الوظيفة الجديدة من قبل المجموعات النشطة، والتي تحاول دائماً إزالة الآراء التي لا تحظى بشعبية من شبكة التواصل الاجتماعي عن طريق وظيفة الإبلاغ عن الرسائل الكاذبة. وفي حال الشك تقوم الخوارزميات بإطلاق تحذير، كي يتم التحقق من الأمر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: