إعلان

وزير الاتصالات: احتفالية كبرى بالقطاع فور الانتهاء من الرخصة الموحدة

03:41 م الأربعاء 02 أبريل 2014

عاطف-حلمي

كتبت - إيناس الجبالي:

أعلن المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اقامة احتفالية كبرى تضم ممثلي شركات المحمول الثلاثة بمصر (موبينيل وفودافون واتصالات)، وقيادات الشركة المصرية للاتصالات وممثلي قطاع الاتصالات المصري، بعد الانتهاء من اجراءات ترخيص الموحدة للاتصالات، واستيفاء كافة الجوانب القانونية والمالية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية لإقرار الإطار التنظيمي الأمثل لتنفيذ خطة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتنمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر، اليوم الأربعاء، أن قيمة الترخيص البالغ قيمتها 2.5 مليار جنيه سيتم تحصيلها لمرة واحدة كمصاريف للحصول على الرخصة، ومن المقرر أن يتم المشاركة في العائد برسوم ثانوية على هذه الرخصة.

كما أكد أن تطبيق نظام الترخيص الموحد للاتصالات سوف يعود بالنفع على المستخدمين وعلى قطاع الاتصالات والدولة، حيث سيعمل على زيادة إيرادات الدولة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب وجذب الاستثمارات الأجنبية وتحسين وضع مصر في المؤشرات الدولية لقطاع الاتصالات.

وأشاد بالجهد الكبير الذي قام به الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات منذ اصدار قرار مجلس الإدارة في ديسمبر 2012 للبدء في اتخاذ الإجراءات التنظيمية، لاصدار ترخيص موحد للشركات الاربعة الكبري العاملة في مجال شبكات المحمول والشبكات الأرضية الثابتة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان