إعلان

''كوالكوم'' تبحث مستقبل الاتصالات المحمولة في مصر

05:42 م الإثنين 14 أبريل 2014

4g_mast

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

استعرض المهندس محب رمسيس مدير أول لتطوير الأعمال لشركة كوالكوم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى ، الاتجاهات الحديثة في مجال الاتصالات المحمولة خلال العام الجاري 2014 ، متوقعا أن يستمر تبني تقنيات الجيل الثالث والجيل الرابع 3G/4G وتطوراتها في جميع أنحاء العالم بسرعة كبيرة.

وتابع في بيان صحفي حصل مصراوي نسخه منه، أن من المتوقع أن يشهد السوق العالمي نمو في عدد عمليات الربط على شبكتي الجيل الثالث والجيل الرابع إلى نحو 4.6 مليار بحلول العام 2017، بينما تتجاوز عدد عمليات الربط المحمولة على النطاق العريض بشكل سريع عدد عمليات الربط الثابتة، حيث من المتوقع أن تصل نسبتها إلى نحو 83% من إجمالي عدد توصيلات النطاق العريض.

وأضاف رمسيس إن مفهوم الجهاز متنقل توسعت لتتجاوز الهواتف الذكية ، فمن الأجهزة اللوحية والساعات الذكية والكاميرات الرقمية المزودة بتقنية الجيل الثالث 3G والكتب الالكترونية وغيرها من الأجهزة، بدأنا نرى فئات جديدة من الأجهزة النحيفة الفعالة من حيث استخدام الطاقة والتي تلبي الاحتياجات في كل وضع بالنسبة للمستهلكين والشركات.

كما استعرض عدد من إحصاءات عن الأجهزة المحمولة حيث أوضح أن عدد مشتركين الأجهزة المحمولة وصل إلى نحو 3.4 مليار مشترك بحلول الربع الأخير من العام 2013، ويتوقع أن يزداد هذا العدد إلى أكثر من 4 مليار شخص بحلول 2017 ، كما يستمر تبني تقنية الجيل الثالث/الجيل الرابع 3G/4G بسرعة كبيرة في جميع أنحاء العالم ، ويتوقع أن تتجاوز مبيعات الأجهزة التي تعمل بهذه التقنية مليار جهاز في 2013 لتصل إلى نحو ملياري جهاز بحلول 2017 .

وأوضح أن معدلات استخدام الانترنت والهواتف المحمولة في مصر تعتبر من الأعلى بين الدول النامية، حيث زاد عدد المصريين الذين استخدموا الانترنت بنهاية العام الماضي عن 23 مليون مصري مقارنة مع 16.6 مليون في 2009.

كما توقع أن تتضاعف تقريبا مبيعات الهواتف الذكية في مصر لتصل إلى 32% من مجمل أجهزة الهواتف المباعة عام 2016، وأن 74% من مستخدمي الهواتف الذكية يستخدمون هواتفهم للبحث عن منتجات وشرائها. وترتفع هذه النسبة إلى 79% عندما يتعلق الأمر بالتسوق الإلكتروني. ويستخدم 44% أجهزتهم للبحث عن تعليقات وآراء حول المنتجات بينما يستخدم 49% أجهزتهم للمقارنة بين الأسعار تلقائيا.

أما عن معدلات استخدام الهواتف المحمولة والانترنت في مصر هي من بين أعلى المعدلات في الدول النامية. فقد استخدم أكثر من 23 مليون مصري الانترنت بنهاية العام الماضي، بينما كان العدد عام 2009 حوالي 16.6 مليون، حيث زاد عدد المستخدمين الذين يدخلون إلى الانترنت عن طريق الهواتف المحمولة من 4.8 مليون إلى 7.9 مليون، وارتفع عدد المشتركين في خدمات الهواتف المحمولة من 55.4 مليون إلى 70.7 مليون ، بينما انخفض عدد المشتركين في خدمة الهواتف الثابتة من 10.3 مليون إلى 9.6 مليون شخص.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان