إعلان

''آر أس أيه'' تدعو إلى زيادة التعاون بين الحكومات وقطاع الأمن الرقمي

04:07 م السبت 08 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تبت – إيناس الجبالي:

دعا آرت كوفيللو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة إي إم سي و الرئيس التنفيذي لشركة آر أس أيه، الذراع الأمني لشركة إي إم سي، للتعاون الدولي بين الحكومات وقطاع الأمن بشأن القضايا الرئيسية بما في ذلك الهجمات على المواقع الإلكترونية، والمراقبة، والخصوصية والثقة على الإنترنت.

وقال كوفيللو: ''لا ينبغي أن يكون التوتر بين المصالح المتنافسة للحكومات والشركات والأفراد في العالم الرقمي مثيراً للدهشة. لقد أصبح الحصول على المعلومات يتم بسهولة أكبر وقيمة أعلى''. وتابع قائلاً: '' نحن في خضم تحول أساسي وتاريخي في استخدام تقنية المعلومات، والذي بدأت آثاره الضخمة تبرز بالفعل بالنسبة لمستقبل مجتمعنا وثقافتنا. وقد أدى التوسع السريع والتحول الديمقراطي للتكنولوجيا إلى عواقب لا يمكن التنبؤ بها بالنسبة لجداول أعمال الجماعات المتباينة التي تتحرك سوية''.

وأوضح كوفيللو أربعة مبادئ توجيهية لتشجيع النقاش والعمل من قبل جميع الأطراف ذات المصلحة المشتركة في ضمان إنترنت أكثر أماناً وهي نبذ استخدام الأسلحة السيبرانية واستخدام الإنترنت لشن الهجمات ، والتعاون في التحقيق والقبض على مجرمي الإنترنت ومحاكمتهم ، و التأكد من أنه بالإمكان المضي قدماً في النشاط الاقتصادي عبر الإنترنت دون قيود وأن حقوق الملكية الفكرية محفوظة ، واحترام وضمان الخصوصية لجميع الأفراد.

وأشار كوفيللو إلى أن التكنولوجيا الرقمية، والبيانات الكبيرة وظهور مفهوم ''الإنترنت لكل شيء'' هي عناصر أساسية لما أشار إليه على أنه ''تحول تاريخي في استخدام تكنولوجيا المعلومات''. وأضاف أن القدرات الرقمية الحالية تستطيع حل الكثير من عللنا الاجتماعية، بالإضافة إلى قدرتها على التدمير ويجب أن يتم استخدامها وفقاً لمعايير متفق عليها. وقال كوفييلو: ''يجب علينا الجمع بين المصالح الخاصة بحيث يتم بناء جو من الحوار الإيجابي''.

وأضاف: ''إننا بحاجة ماسة إلى أن تكون هذه الأنظمة ذكية ومتكاملة بما يكفي لأتمام الاستجابات التي تعزل العناصر المعرضة للخطر ومنع إحداث الأضرار، وليس فقط في البنى التحتية المعرّفة من قبل الأجهزة في يومنا هذا، ولكن أيضاً في الجيل الجديد من الشبكات والبنى التحتية المعرّفة بالبرامج''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان