إعلان

كانون تدعم صناعة السينما العربية بتقنية رقمية جديدة

11:18 ص الثلاثاء 18 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي – إيناس الجبالي

أعلنت "كانون الشرق الأوسط"، الشركة المتخصصة في حلول التصوير، عن دعمها لصناعة السينما في العالم العربي عبر تزويدهم بالجيل الجديد من تقنية التصوير السينمائي الرقمي التي ستمكّنهم من إنتاج أفلام عالية الجودة بشكل أسرع وأذكى.

وجاء هذا الإعلان خلال عرض خاص في دبي للفيلم المصري "ميكروفون" الذي حاز استحسان النقاد وشارك في بطولته خالد أبو النجا وتم تصويره بالكامل باستخدام كاميرا EOS 7D من "كانون".

وخلال الجلسة النقاشية التي عُقدت بعد عرض الفيلم وحملت عنوان "صناعة الأفلام – الثورة الرقمية"، تمّ تسليط الضوء على التقنية الرقمية الجديدة من "كانون" والتي تحمل إمكانات استثنائية من شأنها إحداث ثورة في مجال صناعة الأفلام في الشرق الأوسط.

وقال أنوراغ أغراوال، المدير التنفيذي في كانون الشرق الأوسط: "تشهد صناعة الأفلام في العالم العربي معدلات نمو غير مسبوقة، مع بروز جيل جديد من السينمائيين الشباب الموهوبين ممن يتمتّعون بشغف كبير للعمل السينمائي الجاد، حيث يملك هؤلاء الشباب قصصاً مؤثرة يودّون أن يرووها للعالم، لكن غالباً ما تقف تحديات شاقة مثل الميزانية المحدودة وعدم توافر فرق الدعم كعائق في طريقهم لتحقيق هدفهم هذا".

أضاف "يمثّل فيلم ’ميكروفون‘ من بطولة خالد أبو النجا مثالاً جلياً على قدرة السينمائيين العرب في استخدام التقنيات الرقمية لخفض تكاليف الإنتاج دون المساومة على الجودة العالية. وتفتح تقنيات ومنتجات ’كانون‘ آفاقاً جديدة أمام السينمائيين الطموحين في المنطقة بإنتاج أفلام مميزة ذات تكلفة أقل وبشكل مريح وسلس أكثر. وهو ما يعد الآن توجهاً عالمياً تتبناه كل من هوليوود وبوليوود في اعتماد وتطبيق التقنيات الرقمية لتوفير ملايين الدولارات من تكلفة صناعة الأفلام".

وستعزز "كانون الشرق الأوسط" شراكتها مع خالد باعتباره سفير علامة "كانون" عبر دعمها لمبادرته التي تحمل اسم "I-Team-Cairo" (نموذج المواهب المستقلة في مصر والعالم العربي)، وهي تستهدف السينمائيين الموهوبين من المنطقة وتركّز على منحهم الدعم بتزويدهم بالتدريب المناسب والمعدّات الهامة لتحقيق ما يصبون إليه من أحلام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان