إعلان

وزير الاتصالات يكرم الفائزين بجائزة الكوميسا للإبداع

06:13 م الإثنين 10 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

كرم اليوم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فريق عمل شركة ''كاشف'' الحاصلة على المركز الأول في مسابقة ''الكوميسا'' (السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقياCommon Market for Eastern and Southern Africa (COMESA) للإبداع خلال القمة الأخيرة التي عقدت بدولة الكونغو الديمقراطية.

وجاء هذا التكريم في إطار الجهود التي يبذلها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ''TIEC'' لدعم رواد الأعمال ببرامج مهارية وفنية واحتضانهم حتى يتمكنوا من الدخول في سوق الأعمال والمنافسة اقليمياً وعالمياً.

وتعتبر شركة ''كاشف'' أول شركة مصرية ناشئة ومتخصصة في بيع تراخيص تصنيع الطائرات بدون طيار لاكتشاف الألغام، ويعد النموذج الأولي الذي أطلقت عليه الشركة اسم '' SDUAV'' باكورة منتجات الشركة وهو عبارة عن أحد حلولها المبتكرة في مجال الكشف عن الألغام.

كما يمكن استخدام هذا النموذج الأولي في استكشاف المناطق الصخرية والطينية والجليدية والمائية في وقت زمني قصير للغاية.

وتتلخص مهام أعمال الشركة في الابتكار والتصميم وإنتاج الحلول لتوفير الحماية والأمان للعاملين في مجال إزالة الألغام بالإضافة إلى تطهير المناطق الغنية بالموارد مثل المناطق الزراعية والبترولية. يتكون فريق عمل الشركة من المهندس محمد جودة بكالوريوس هندسة جامعة المنوفية والمهندس أحمد حسن بكالوريوس علوم حاسب جامعة المنوفية.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسام عثمان القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال أن وحدة تحفيز ريادة الأعمال التكنولوجية تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام مشروعات رواد الأعمال للتعرف واقتناص الفرص في مجال العمل من خلال نشر مفهوم ريادة الأعمال في مجتمع الاتصالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان