إعلان

تريند مايكرو: حلول أمنية متطورة للأجهزة المحمولة

11:56 ص الثلاثاء 25 فبراير 2014

كتبت – إيناس الجبالي:

أطلقت  شركة ''تريند مايكرو''، المتخصصة في مجال أمن الإنترنت، مجموعة من الحلول لمكافحة سلسلة الهجمات الإلكترونية والتي تستهدف بشكل متواصل الأفراد والمؤسسات على حد سواء عبر مختلف منصات الأجهزة الجوالة، وذلك خلال فعاليات ''المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة''.

وستعمل مجموعة الحلول الجديدة على الحد من الأخطار التي تهدد الشبكات والأجهزة المحمولة، والتي تتضمن إجراء العديد من التحسينات على المنتج بهدف دعم كل من الشركات والأفراد.

ووفقا لبيان صادر عن الشركة ، فإن تم تصميم هذه الحلول المبتكرة لمكافحة التهديدات المتطورة، ولتوفير قدرة أكبر من التحكم بأجهزة الشركات بين أيدي مدراء تقنية المعلومات، فضلاً عن تقديم تجربة محسنة ومتقدمة للأفراد. وتتضمن هذه الحلول تطبيق Safe Mobile WorkForce الذي يوفر هذا التطبيق وصول آمن للأجهزة المحمولة إلى بيانات الشركة انطلاقاً من الأجهزة المحمولة، كما أنه يحسن من تجربة المستخدم، ويتيح لمستخدم الجهاز المحمول إمكانية الإطلاع على البيانات عن بعد.

وحل Mobile Security لأمن الأجهزة المحمولة وهو عبارة عن حل أمني متعدد المنصات يعمل على حماية بيانات وخصوصية المستخدمين الذين يعملون على أنظمة تشغيل أندرويد ، وأنظمة تشغيل آبل، وكمبيوترات أمازون كندل اللوحية.

وتطبيق Mobile App Reputation حيث تعتبر الخدمة الأولى من نوعها في قطاع الأجهزة المحمولة على مستوى العالم التي تعمل على تحديد البرمجيات الخبيثة الموجودة والجديدة، كما أنه يتحقق من سمعة ومكانة تطبيقات الأجهزة المحمولة ويوفر جدران الحماية المناسبة ضد التهديدات أثناء تحميل التطبيقات.

وتقف شركة ''تريند مايكرو'' في طليعة المؤسسات البحثية التي تقوم بتحديد مصادر التهديدات وكيفية تأمين أفضل وسائل الحماية ضدها من قبل المستخدمين.

ووفقاً لنتائج تقرير ''تهديدات الأجهزة المحمولة'' الذي أصدرته «تريند مايكرو» في العام 2013، فإن تهديدات الأجهزة المحمولة تتجاوز نقاط ضعف التطبيقات ونظام التشغيل الأندرويد، كما أنها تتعارض مع معايير الصناعة، وتعمل على تطوير نظام بيئي أقل أماناً بالنسبة للأجهزة المحمولة.

وفي العام نفسه، توقع الباحثون في مختبرات الشركة أن يتجاوز عدد البرمجيات الخبيثة عالية الخطورة حاجز الـ 1 مليون برمجية بحلول نهاية العام، وهو رقم تحتاج البرمجيات الخبيثة التي تستهدف الكومبيوترات الشخصية إلى عقد من الزمان لكي تحققه، كما أنها تتوقع حالياً أن يصل العدد إلى 3 ملايين خلال العام 2014

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان