إعلان

استطلاع يكشف أبرز الوظائف المفضلة للمصريين

01:30 م الأحد 12 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

أظهر استطلاع أجراه بيت دوت كوم، بالتعاون مع YouGov، المنظمة المتخصصة بالأبحاث والاستشارات، حول "أفضل مجالات العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، أن المشاركين في مصر يعتبرون قطاع البنوك والتمويل هو المفضل لديهم في ما يتعلق بالتوظيف.

وطبقًا لبيان صادر عن بيت دوت كوم الخميس الماضي، يُنظر إلى وظائف قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتقدير كبير كونه يعد بمستقبل مزدهر، في حين تميل السيدات على الأغلب وظائف قطاع الإعلان والإعلام والعلاقات العامة وأبحاث السوق والنشر.

وعبّر 46% من الموظفين في مصر المشاركين في الدراسة عن رضاهم عن حزم الرواتب الشهرية التي يتقاضونها في قطاعهم الحالي، في حين أشار 54% منهم إلى رضاهم عن قدرتهم على الحفاظ على توازن جيد بين الحياة والعمل، كما أنهم يشعرون بالارتياح حيال فرص النمو الوظيفي بشكل عام (حيث عبّر 41% عن رضاهم)، والأمن الوظيفي (47%)، وساعات العمل (66%) والتدريب وفرص التطور (44%)، ويشير 54% إلى سعادتهم بثقافة العمل الحالية لديهم، الأمر الذي يظهر أن بيئة العمل في مصر هي بيئة سعيدة.

وأكد "بيت دوت كوم" في بيان صادر عنه، إن وظائف قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات تقدم أفضل احتمالات النمو الوظيفي بحسب أغلبية المشاركين في الاستطلاع (45%)، في حين تحتل وظائف البنوك والتمويل المرتبة الثانية بنسبة 30%.

وحصدت وظائف قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات أعلى مستويات الأمن الوظيفي (46%)، على الرغم من وجود مستويات عالية من الأمن الوظيفي في القطاع العسكري والدفاع والشرطة والخدمات الأمنية (43%)، والوظائف الحكومية (37%).

ويعتقد المشاركون بأن قطاع الصناعات، والقطاع العسكرية والدفاع والشرطة والخدمات الأمنية، هما الأكثر إرهاقاً (37%)، يليهما قطاع البنوك والتمويل (20%)، والإعلان والإعلام والعلاقات العامة وأبحاث السوق والنشر (18%). ويعتبر القطاع العسكري والدفاع والشرطة والخدمات الأمنية، القطاع الذي يتمتع بأطول ساعات عمل بالنسبة إلى ثلث المشاركين (31%).

ويبدو أن السيدات في مصر تتجهن بشكل أكبر نحو قطاع الإعلان والإعلام والعلاقات العامة وأبحاث السوق والنشر بحسب 41% من المشاركين في الاستطلاع، يليه قطاع العناية الصحية (33%)، والضيافة (30%). أما المواهب المحلية، فتنجذب في الغالب إلى وظائف قطاع تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات والاتصالات (33%)، والنفط والغاز والبتروكيماويات (29%)، والإعلان والإعلام والعلاقات العامة وأبحاث السوق والنشر (27%).

وتم جمع بيانات استطلاع "أفضل مجالات العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" عبر الإنترنت في خلال الفترة الممتدة ما بين 18- 25 نوفمبر 2013، بمشاركة 7,370 شخص تبلغ أعمارهم 18 سنة وما فوق، يمثلون دول الجزائر، والبحرين، ومصر، والأردن، والكويت، ولبنان، والمغرب، وعُمان، وباكستان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، وسوريا، وتونس ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان