إعلان

تراجع مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي على مستوى العالم في 2013

11:48 ص الأحد 12 يناير 2014

سان فرانسيسكو - (د ب أ):

أفادت دراسات تسويقية بأن مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي تراجعت على مستوى العالم في عام 2013 بعد فشل نظامي تشغيل ويندوز 8 وويندوز 8.1 في استمالة المستهلكين نحو أجهزة الكمبيوتر الشخصية ووقف اندفاعهم نحو شراء الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

وأفادت مؤسسة (أي.دي.سي) للدراسات التسويقية بأن مبيعات الكمبيوترات الشخصية على مستوى العالم تراجعت في 2013 بنسبة 5.6 بالمئة مقارنة بعام 2012 إلى 82.2 مليون جهاز، فيما ذكرت مؤسسة جارتنر التي تعمل أيضا في مجال الدراسات التسويقية بأن نسبة التراجع السنوي بلغت 6.9 بالمئة وأن عدد الكمبيوترات الشخصية التي بيعت عام 2013 وصلت إلى 82.6 مليون جهاز.

ونقلت مجلة " بي.سي ورلد" الأمريكية المعنية بشئون الكمبيوتر على موقعها الإلكتروني عن ميكاكو كيتاجاوا كبير المحللين الاقتصاديين في مؤسسة جارتنر قوله إن "النمو القوي في مبيعات الكمبيوترات اللوحية ما زال يؤثر سلبًا على نمو الكمبيوترات الشخصية في الأسواق الناشئة".

واستبعد خبراء إمكانية تحسن مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي على مستوى العالم قبل عام 2015 .

كما أظهرت الدراسات التسويقية أن شركة لينوفو الصينية للإلكترونيات عززت موقعها في صدارة سوق الكمبيوترات الشخصية في العالم.

وذكرت بي.سي ورلد أن لينوفو تفوقت في حجم مبيعاتها على مبيعات شركتي (إتش.بي) وديل خلال الربع الأخير من عام 2013 على مستوى العالم.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان