إعلان

6 تطبيقات للمحادثة عبر الإنترنت.. بدائل لفايبر

06:55 م الأربعاء 05 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية اليوم بإيقاف تطبيق فايبر للمحادثات الفورية عبر الإنترنت، لمخالفته المتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة.

 

وتعد تطبيقات المحادثة الفورية عبر الإنترنت البديل الاول لطرق الاتصال التقليدية والتي كثر استخدامها بعد الإنتشار الكبير للأجهزة الذكية سواء الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية القادرة على الاتصال بالإنترنت في أي مكان، إلا ان فايبر ليس تطبيق المحادثة الوحيد المتوافر للأجهزة الذكية.

 

ونقدم لكم في أرابيا تكنولوجي مجموعة من أبرز تطبيقات المحادثة الفورية المجانية التي يمكن استخدامها للبقاء على اتصال مع اصدقائكم سواء عبر التراسل النصي أو محادثات الفيديو..

 

- تطبيق WeChat

يملك التطبيق مميزات المحادثة عبر الصوت والفيديو بخلاف المحادثات النصية، ولا يلزم المستخدم القيام بإنشاء حساب خاص على التطبيق حيث يمكن الولوج عبر حساب المستخدم على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

للتحميل: أندرويد (من هنا) - iOS (من هنا) - الحواسب (من هنا) - ويندوز فون (من هنا) - بلاكبيري (من هنا)

 

- تطبيق Tango

يتميز التطبيق بدعم محادثات الفيديو والمحادثات الجماعية والتي يمكن المستخدم خلالها القيام بمشاركة الصور أو خوض بعض الألعاب مع الأصدقاء.

للتحميل: أندرويد (من هنا) - iOS (من هنا) - الحواسب (من هنا) - ويندوز فون (من هنا)

 

- تطبيق ooVoo

يقدم التطبيق للمستخدم إمكانية إجراء محادثات بالصوت والصورة جماعية، كما يمكن استخدام التطبيق عبر فيسبوك، وبخلاف ذلك يقدم للمستخدم خدمة مشاركة الشاشة بين أصحاب الهواتف الذكية والحواسب اللوحية التي تستخدم التطبيق.

للتحميل: أندرويد (من هنا) - iOS (من هنا) - الحواسب (من هنا) - تطبيق فيسبوك (من هنا)

 

- تطبيق KakaoTalk

يملك التطبيق ميزة جيدة لمن يرغبون في الانتقال من تطبيق محادثة إلى تطبيق أخر وهي إمكانية إضافة عدد من جهات الاتصال في مرة واحدة، وذلك بالإضافة إلى توفير مميزات مثل المحادثات الصوتية الجماعية.

للتحميل: أندرويد (من هنا) - iOS (من هنا) - ويندوز فون (من هنا) - بلاكبيري (من هنا)

 

- تطبيق Skype

يوفر التطبيق الذي تطوره مايكروسوفت مزايا متعددة للراغبين في التراسل الفوري عبر الإنترنت، فبخلاف المميزات الأساسية كالتراسل النصي ومشاركة الصور وجهات الاتصال والملفات يمكن القيام بإجراء محادثات صوتية وبالفيديو بين المستخدمين.

للتحميل: أندرويد (من هنا) - iOS (من هنا) - الحواسب (من هنا) - ويندوز فون (من هنا) - بلاكبيري (من هنا)

 

- تطبيق Hangouts

التطبيق الجديد الذي أطلقته جوجل قبل أيام حظى بشهرة عالية خاصة لمميزاته في التراسل بين مستخدمي خدمات جوجل سواء عبر التراسل النصي أو إجراء مكالمات فيديو.

للتحميل: أندرويد (من هنا) - iOS (من هنا) - الحواسب (من هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان