إعلان

إختبار أداء "ويندوز فون 8" على الهواتف الذكية

02:32 م الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تعتبر "مايكروسوفت" نظام "ويندوز فون 8" هو سلاحها الأساسي لمواجهة نظامي أندرويد وiOS على الهواتف الذكية، خاصة بعد أن اثبت نجاحه على بعض الهواتف وخاصة هاتف "لوميا 920" الذي أطلقته نوكيا العام الماضي.

 

وأجرت مجلة  «c't» الألمانية اختباراً لأداء نظام "ويندوز فون 8" على الهواتف الذكية لتجد أنه يعمل بشكل سلس على جميع الهواتف الذكية المزودة به.

 

وأشارت المجلة إلى أن الاختلافات بين الموديلات تظهر في سرعة بدء تشغيل التطبيقات، حيث قد تطول فترة بدء التشغيل لبضع ثوان مع بعض الموديلات ذات الكفاءة الأقل.

 

وقد قامت المجلة الألمانية باختبار جميع الموديلات التسعة المزودة بنظام ويندوز فون 8 والمتوافرة حالياً في الأسواق، ونظراً لتطابق نظام التشغيل على جميع الأجهزة، فإن الاختلافات بينها تكمن في الشاشة وسعة الذاكرة وفترة تشغيل البطارية؛ وهنا يتعين على المستخدم تقديم بعض التنازلات مع الموديلات منخفضة التكلفة.

 

وعلى الرغم من أنه يمكن زيادة سعة الذاكرة الداخلية للهواتف الذكية عن طريق استعمال بطاقة الذاكرة  SD، إلا أنه يُسمح فقط بتخزين ملفات الموسيقى ومقاطع الفيديو والصور على بطاقات الذاكرة، في حين أن التطبيقات والبيانات الخاصة بها يلزم تثبيتها مع نظام ويندوز فون 8 على الذاكرة الداخلية للهاتف، التي قد تبلغ سعتها في بعض الموديلات 1.6 جيجابايت فقط.

 

وأضافت المجلة الألمانية أن فترة تشغيل البطارية في كثير من الموديلات يمكن أن تمتد ليوم واحد، في حين أن شحنة البطارية بموديلات أخرى قد تفرغ بعد مرور سبع ساعات فقط.

 

إما فيما يتعلق بشاشة الهواتف المزودة بنظام "ويندوز فون 8"، فلم تظهر بصورة مقنعة في بعض الأحيان، حيث تأتي الهواتف الذكية منخفضة التكلفة بشاشة غير ساطعة أو صغيرة للغاية وليست مناسبة لعمليات الكتابة عليها.

 

وقد ظهرت المشكلات الأخرى المتعلقة بالشاشات اللمسية مع نظام تشغيل ويندوز فون 8، وهذه المشكلات ليس لها علاقة بأسعار الهواتف الذكية، فعلى سبيل المثال لا يمكن ضبط درجة سطوع الشاشة بنظام ويندوز فون 8 إلا على ثلاث درجات، فضلاً عن أن وظيفة التشغيل الأوتوماتيكي لا تعمل بشكل موثوق دائماً.

 

يذكر أن شركة "نوكيا" هي أكثر الداعمين لنظام "ويندوز فون" حيث قامت مؤخراً بإطلاق هاتف ضمن "هواتف الفئة العليا" وهو الهاتف "لوميا 925" الذي يأتي بهيكل من المعدن، وشاشة قياس 4.5 بوصة بتقنية AMOLED و درجة وضوح 768×1280 بكسل، وكاميرا  بدقة 8.7 ميجا بكسل، ومعالج ثنائى النواة بسرعة 1.5 ميجا هيرتز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان