إعلان

تمويل الشقق تحت الإنشاء.. مطور عقاري: 4 مطالب من الحكومة لإنقاذ السوق

04:21 م السبت 06 مايو 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس محمد إدريس، المطور العقاري ورئيس شركة مباني إدريس، إن أسعار العقارات ارتفعت بشكل كبير جدا منذ بداية 2023، نتيجة التغير في سعر صرف الدولار وارتفاع أسعار مواد البناء.

وأضاف إدريس، لمصراوي، اليوم السبت، أن الحكومة لابد أن تتدخل لمساندة المطورين العقاريين من خلال 4 إجراءات عاجلة، وهم تخفيض فائدة أقساط الأراضي وعدم ربطها بسعر الفائدة المعلن من البنك المركزي، بحيث يكون سعر فائدة ثابت وليس متغير.

وتابع: "يجب أن يكون هناك فترة سماح جديدة لسداد أقساط الأراضي، بجانب انضمام القطاع العقاري إلى مبادرة تنمية الصناعة والتي أصبحت بفائدة 11%، حيث سيستفيد القطاع العقاري كثيرا من الانضمام لهذه المبادرة.

وأكد أن الطلب الرابع الذي الذي يتمنى من الحكومة الموافقة عليه هو تمويل الشقق تحت الإنشاء، حيث إن تطبيق هذا القرار سيساعد المطورين العقاريين والعملاء.

وأوضح أن أفضل طريقة الآن لمواجهة التضخم، أن يتم ربط عمليات التنفيذ بالعمليات البيعية أولا بأول لتفادي حدوث فجوة بين سعر البيع وسعر التنفيذ.

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التقى مجموعة من المطورين العقاريين لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري ووضع الحلول المقترحة للتغلب على تلك التحديات واتخاذ القرارات المناسبة، وذلك بحضور مسؤولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد الجزار، أن وزارة الإسكان، استجابت لمطالب المطورين العقاريين، التي تقدموا بها خلال لقاء سابق معهم مطلع العام الجاري، كما استمع إلى المطالب الجديدة التي تقدموا بها، ومقترحاتهم للتعامل مع التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري حاليا.

وأوضح الوزير أنه سيتم دراسة تلك المطالب والمقترحات للوصول إلى أفضل صيغة تحقق مصلحة الدولة والمطورين العقاريين، وتحافظ على هذا النشاط الاقتصادي المهم الذي يسهم في توفير العديد من فرص العمل ويساعد في تحقيق المخططات التنموية.

فيديو قد يعجبك: