إعلان

مطور عقاري: ربط عقود بيع الوحدات بسعر الدولار غير مفيد للسوق

07:11 م السبت 06 مايو 2023

المهندس محمد إدريس المطور العقاري ورئيس شركة مباني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس محمد إدريس المطور العقاري ورئيس شركة مباني إدريس، إن الحديث عن ربط عقود البيع في السوق العقاري بسعر صرف الدولار، يقلل من قيمة السوق العقاري المصري ومن قيمة الجنيه، وبالتالي هو غير مفيد للسوق ككل.

وأضاف إدريس، أن الحل الأفضل لمواجهة ارتفاع الأسعار وارتفاع نسبة التضخم، أن يتم تنفيذ المشروعات بشكل سريع يتناسب مع المراحل البيعية.

وتابع: "أهم التحديات التي تواجهها شركات التطوير العقاري هي زيادة الفوائد على أقساط الأراضي وهي عبء كبير على المطور يضاف إلى الضغوط المالية التي تتعرض لها الشركات نتيجة زيادة التكلفة في التنفيذ".

وأضاف أدريس، أن تمويل الوحدات تحت الإنشاء معمول به في كل دول العالم، مطالبا بتطبيقه في مصر والذي سيكون له أثر كبير في تحفيز مبيعات القطاع والإسهام في التنمية العمرانية وتوفير العقار لكافة شرائح المواطنين وتحفيزهم على الشراء.

وأوضح أن شركات التطوير العقاري بحاجة ماسة إلى توفير تسهيلات تمويلية من جانب البنوك والقطاع المصرفي وخاصة في الوقت الحالي، لاسيما ان مشكلات التمويل وضعف التمويل المقدم للمطورين العقاريين قد يؤثر على بعض الشركات وعلى خططها التوسعية وأيضا قد يؤثر على القطاع ومبيعاته.

فيديو قد يعجبك: