إعلان

نتيجة الشهادة الإعدادية على جوجل.. كيف تصدرت التريند لمدة أسبوع؟

03:38 ص الإثنين 05 يونيو 2023

طلاب الشهادة الإعدادية

نتيجة الشهادة الإعدادية تصدرت تريند جوجل على مدار الـ 7 أيام الماضية 18 مرة، لتصبح الكلمة الأكثر تصدرا للتريند اليومي لمحرك البحث "جوجل" في مصر.

وعلى مدار الأسبوع الماضي كاملا -من الإثنين إلى أمس الأحد- لم تغب نتيجة الشهادة الإعدادية عن قائمة الموضوعات اليومية الأكثر بحثا للمصريين، ولكن بمعدل مختلف فكان الثلاثاء هو أكثر يوم بحث فيه المصريون عن نتيجة الشهادة الإعدادية، وظهرت في قائمة التريند اليومي 6 مرات، يليه الإثنين، حيث ظهرت 5 مرات.

نتيجة الشهادة الإعدادية تصدرت قائمة بحث جوجل الثلاثاء الماضي من 4 محافظات هي الدقهلية في المركز الأول، ثم الجيزة، والقاهرة بمركزين متتاليين، ثم نتيجة الشهادة الإعدادية الإسماعيلية.

في ذلك اليوم كانت "نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الدقهلية" الأكثر اهتماما لدى المصريين، يليها "نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة" في المركز الثاني باهتمامات المصريين، ثم "نتيجة الشهادة الإعدادية القاهرة" في المركز الثالث، أما "نتيجة الشهادة الإعدادية في الإسماعيلية" فكانت في المركز الرابع.

صورة 1

نتيجة الشهادة الإعدادية

نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظتي القاهرة والجيزة كانتا الأكثر تصدرا بـ 3 مرات لكل منهما من بين كل المحافظات، أما كلمة البحث الأكثر تصدر على الإطلاق فكانت "نتيجة الصف الثالث الإعدادي" بـ 6 مرات.

أما باقي المحافظات فظهرت مرة واحدة واحدة وهي حتى الآن: السويس وبني سويف وكفر الشيخ والإسماعيلية، باستثناء نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية التي ظهرت في قوائم الأكثر بحث اليومية على جوجل مرتين.

نتيجة الشهادة الإعدادية حسب المنطقة الفرعية

أما مستوى اهتمام المصريين بنتيجة الشهادة الإعدادية فتفاوت من محافظة لأخرى، حيث كانت محافظة كفر الشيخ هي الأعلى في الـ 7 أيام الأخيرة، يليها محافظة بني سويف، ثم محافظة الفيوم في المركز الثالث، أما المحافظات الأقل اهتماما فكانت جنوب سيناء في المركز 26، وبورسعيد في المركز 27.

صورة 2

طلاب الصف الثالث الإعدادي

يبلغ عدد الطلاب المقيدين في الصف الثالث الإعدادي 1.8 مليون، حسب الكتاب السنوي لمركز معلومات وزارة التربية التعليم، للعام الدراسي الحالي، وهو أكثر مرتين ونصف من عدد طلاب الشهادة الثانوية البالغ 734 ألف طالب حسب نفس المصدر.

ويبلغ عدد الطلاب البنين في الشهادة الإعدادية 948 ألف طالب، بينما يبلغ عدد الإناث 915 ألف طالبة.

فيديو قد يعجبك: