إعلان

قبل الانتصار على آمبر هيرد.. خسائر جوني ديب خلال 6 سنوات "في لمح البصر"

04:51 م الخميس 02 يونيو 2022

من محاكمة جوني ديب وأمبر هيرد

كتبت-شروق غنيم:

وُضع بالأمس نهاية للمحاكمة التي استحوذت على اهتمام العالم على مدار 6 أسابيع، بين نجمي هوليوود آمبر هيرد وجوني ديب. وقررت هيئة محلفين أمريكية بمحكمة فيرفاكس في ولاية فيريجينا، أن آمبر هيرد شوهت سمعة زوجها السابق جوني ديب، من خلال مقال زعمت فيه أنها كانت ضحية لعنف أُسري.

ومنحت هيئة المحلفين "ديب" 15 مليون دولار كتعويضات تأديبية وعقابية بقيمة 15 مليون دولار، بالإضافة إلى 2 مليون دولار للمثلة آمبر هيرد كتعويض.

بدأت القصة في عام 2018، حينما نشرت آمبر هيرد، الزوجة السابقة لجوني ديب مقالًا صحفيًا تحكي أنها "شخصية عامة تمثل العنف المنزلي" وقالت إنها شاهدت "كيف تحمي المؤسسات الرجال المتهمين بالإساءة". ولم يذكر المقال، الذي قاده وأعده اتحاد الحريات المدنية الأمريكي، اسم جوني ديب حينها.

ومنذ تلك اللحظة وانقلب الأمر على الممثل الهوليودي "منذ ست سنوات تغيرت حياتي وحياة أطفالي وحياة المقربين مني للأبد، وكذلك حياة الأشخاص الذين دعموني وآمنوا بي لسنوات في لمح البصر".

كبدت تلك المقالة خسائر كبيرة لجوني ديب، إذ أفسدت عليه صفقة بقيمة 22.5 مليون دولار، كان قد حصل عليها مع ديزني للمشاركة في الجزء السادس من "قراصنة الكاريبي" وتم إلغاء العقد بعد نشر المقال، وفقًا لمجلة تايم.

وفي المحكمة، حلل المحاسب الجنائي مايك سبيندلر خسائر ديب بعد نشر المقال، وشهد أمام المحكمة أن خسر نحو 40 مليون دولار إما بسبب إلغاء عقد الفيلم أو عقود الدعاية والرعاية.

وفي عام 2018 خسر جوني ديب معركته القانونية مع زوجته السابقة أمبر هيرد، في قضية التشهير التي رفعها ضد صحيفة "الصن" بسبب مقال وصفه بأنه "ضارب زوجته".

وبعدها أعلنت شركة ديزني رسميًا حرمان جوني ديب من مشاركته في الأفلام القادمة من قراصنة الكاريبي، وذلك بعد 5 أجزاء لعب فيها جوني ديب دور البطولة منذ أول سلسلة طرحتها هوليوود عام 2013 بعنوان "قراصنة الكاريبي.. لعنة اللؤلؤة السوداء"

وبالأمس نشر جوني ديب بيانًا بعدما ربح قضية التشهير ضد زوجته السابقة "وجهت لي ادعاءات جنائية كاذبة وخطيرة عبر وسائل الإعلام مما أدى إلى موجة من الكراهية لا حصر لها، رغم عدم توجيه اتهامًا رسميًا ضدي. وكان لهذه الادعاءات تأثيرات سلبية للغاية على حياتي الشخصية والمهنية على حد سواء".

وأضاف النجم البالغ من العمر 58 عامًا "بعد ست سنوات أعادت لي هيئة المحلفين حياتي من جديد أشعر بالامتنان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان