إعلان

المصنفة الأولى عالميا تبحث عن إنجاز جديد في بطولة الجونة للاسكواش

11:00 ص الإثنين 30 مايو 2022

اللاعبة نوران جوهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:
صورة رئيسية- علاء أحمد:

لم تستسلم لاعبة الاسكواش نوران جوهر، المصنفة الأولى عالميا، بعد خسارتها نهائي بطولة العالم قبل أيام قليلة، حيث جاءت إلى بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية بحثا عن مكسب جديد وعودة إلى الانتصارات في محاولة للحفاظ على تربعها على عرش اللعبة، وفقا لتصريحاتها لعدد من وسائل الإعلام من بينها مصراوي، على هامش البطولة المقامة في مدينة الجونة.

كان الاتحاد الدولي للاسكواش أعلن في إبريل الماضي تصدر لاعبة وادي دجلة قائمة التصنيف العالمي بإجمالي 21190 نقطة عقب فوزها بـ 4 بطولات على التوالي، ليصل رصيد ألقابها إلى 16 من إجمالي 27 نهائي في مسيرتها، ونجحت جوهر في تخطي العديد من المباريات الصعبة في بطولة العالم التي أقيمت بمصر مطلع الشهر الجاري قبل خسارتها في النهائي على يد اللاعبة القوية نور الشربيني.

ودخلت جوهر مباراتها أمام اللاعبة الماليزية عايفة أزمان المصنفة الـ 26 عالميا وسط حضور جماهيري مميز،ولم تحتاج إلى كثير من الوقت لإنهاء المواجهة لصالحها بنتيجة 3 أشواط نظيفة، حاولت لاعبة وادي دجلة الفوز باللقاء سريعا من أجل الحفاظ على لياقتها وعدم التعرض للإنهاك فيما سعت اللاعبة المنافسة إلى خطف العديد من النقاط مجاراة سرعة اللعب لكن لم تتمكن من ذلك في نهاية المطاف.

وعبرت جوهر عن سعادتها بالحضور إلى بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية بعد موسم شاق أوشك على الانتهاء "دي البطولة قبل الأخيرة في الموسم، وسعيدة بمرور 10 سنين على بداية التجربة، احنا بنبقى مبسوطين لما بنيجي نلعب هنا، من أهم البطولات بالنسبة لنا ومن الأماكن الحلوة، سواء البحر والأجواء حولينا" حيث تقام بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر بمشاركة 96 لاعبا من 21 دولة بجائزة مالية قيمتها 360 ألف دولار تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والسياحة والآثار والهيئة العامة للتنشيط السياحي.

وترى المصنفة الأولى عالميا في الاسكواش للسيدات أن المنافسة مستمرة دائما على صدارة التصنيف "الواحد عشان يبقى رقم واحد لازم يكسب أكبر عدد بطولات في السنة، ميفكرش في ضغط من منافس معين، يمكن موفقتش في بطولة العالم لكن كنت من أكتر اللاعيبة اللي كسبت ألقاب السنة دي، والحقيقة أنا فخورة باللي حققتها وهي حاجة صعبة مش سهلة أبدا" ويشارك في البطولة عدد من اللاعبات الكبار مثل نور الطيب ونور الشربيني وهانيا الحمامي وغيرهم.

ولا تؤمن جوهر بسهولة المباريات الأولى في بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية "دلوقتي مفيش مباريات سهلة في البطولات، كل اللاعيبة بتبقى مركزة وعايزة تفوز، وبيكون أو ماتش ساعات أصعب من مباريات تانية، كل شخص بيكون مركز من أول نقطة والكل عايز يلعب كويس" موضحة أن الاستعداد لدور الـ 8 يختلف بالتأكيد "بس كل ماتش في النهاية له الاستعداد الخاصة بيه وصعوباته".

وأشادت لاعبة وادي دجلة بأداء اللاعبة الماليزية عايفة أزمان "كانت مباراة جيدة، وبشجعها لأنها البنت الوحيدة اللي بتلعب بالحجاب، دا مكنش موجود قبل كدا في بطولات الاسكواش، دي حاجة عجباني وبحترمها جدا، وشايفها إنها ممكن تبقى (موديل) يشجع البنات المحجبات إنهم يلعبوا الاسكواش" متمنية لها التوفيق قبل ان تغادر ملعب المباراة من أجل الاستعداد إلى المواجهة القادمة في دور الـ 8 والذي يتوقع الجميع أن يصبح أكثر إثارة نظرا لقوة المنافسة في البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة الجونة الدولية للاسكواش تعتبر واحدة من أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA) لكونها البطولات الـ 8 الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط؛ التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين. هذا وتتمتع مدينة الجونة بالبنية التحتية من مرافق وتجهيزات لإنجاح هذا الحدث وخروجه في أبهى صورة تناسب مكانة مصر عالمياً إيماناً بكونه حدثاً رياضياً وسياحياً مميزاً على خريطة البطولات العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان