إعلان

6 مسلسلات رمضانية تتصدر قائمة الأكثر بحثا.. ماذا شاهد المصريون في 2022؟

03:48 م الجمعة 16 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشال:

سيطرت مسلسلات السباق الرمضاني على قائمة الأكثر بحثا على محرك البحث جوجل على مدار عام 2022، في الإحصائيات السنوية لقائمة أكثر 10 مسلسلات بحثا.

ويُصدر محرك جوجل نهاية كل عام قائمة بأكثر 10 أعمال تصدرت التريند سنويا.

مسلسل توبة تصدر القائمة من بين قرابة الـ 30 مسلسلا، في رمضان، فيما حل مسلسل "أنا وهي" في المركز الثاني، وهو واحد من 4 مسلسلات عُرضت خارج السباق الرمضاني، وتواجدت في قائمة أفضل 10، وهي ضعف عدد المسلسلات التي تواجدت بالقائمة من خارج السباق الرمضاني لموسم 2021، فلماذا زاد عددهم وما هي أفضل 10 مسلسلات في 2022.

شملت قائمة الأكثر بحثا خلال 2022 على الترتيب: مسلسل توبه، وأنا وهي، والاختيار 3، وأبو العروسة الجزء الثالث، والكبير أوي الجزء 6، والمشوار، وأعمل إيه، والبيت بيتي والمداح الجزء الثانى، والعائدون.

قائمة أفضل 10

مراكز متقدمة لمسلسلات من خارج السباق الرمضاني

شهدت القائمة تغييرات عدة عن قائمة عام 2021، التي لم تشهد إلا عملين فقط من خارج السباق الرمضاني، هم مسلسل "لؤ لؤ"، والمسلسل الكوري "Squid Game"، وإلى جانب وجود 4 مسلسلات في قائمة 2022، حصلت أيضا على مراكز متقدمة، إذ احتل مسلسل أنا وهي المركز الثاني، بينما كان أفضل مركز العام الماضي هو الخامس لمسلسل لؤلؤ.

رمضان 2021

مسلسلات من خارج السباق الرمضاني

شملت القائمة المسلسلات الـ 4، وهي: أنا وهي، وأبو العروسة، وأعمل إيه، ومسلسل البيت بيتي

مسلسل "أنا وهي"، عُرض في يناير 2022 على قنوات "سي بي سي، وهو مسلسل كوميدي من بطولة هنا الزاهد وأحمد حاتم وأشرف عبد الباقي.

ويدور المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، حول "هند" التي تعاني المشكلات النفسية، ولديها عقدة وتكره الرجال بشدة، بينما يعاني سليم من بعض الهلاوس والتخيلات، ويذهبان للعلاج عند طبيب نفسي، ويضطران لمساعدة بعضهما البعض للعلاج مما يمر بهما من عقد نفسية.

محافظة بورسعيد كانت الأكثر بحثا عن المسلسل، يليها محافظة الإسماعيلية ثم الوادي الجديد، فيما كانت القاهرة في المركز العاشر، والمركز الأخير لمحافظة مطروح.

ووصلت ذروة اهتمام المتابعين والبحث عنه على مدار شهر يناير كاملا، طوال فترة عرض المسلسل.

أنا وهي

مسلسل أبو العروسة الجزء الثالث

احتل الجزء الثالث من مسلسل أبو العروسة هو المسلسل اذي استحوذ على أطول فترة من اهتمام المشاهدين وفقا لبيانات "جوجل"، إذ بدأت اهتمامات المشاهدين بالمسلسل في الأول من يناير الماضي، واستمرت حتى منتصف شهر أبريل، أي أكثر من ثلث العام.

مستوى اهتمام مسلسل أبو العروسة

أيضا محافظة بورسعيد كانت الأكثر بحثا عن المسلسل، يليها محافظة الإسماعيلية ثم الوادي الجديد، فيما كانت القاهرة في المركز السابع، ومطروح في المركز الأخير.

أبو العروسة

مسلسل أعمل إيه

احتل مسلسل أعمل إيه المركز السابع، وهو ثالث المسلسلات من خارج العرض الرمضاني في القائمة، وعُرض للمرة الأولى في سبتمبر الماضي، على قناة دي إم سي.

بدأ مسلسل أعمل إيه في الظهور ضمن اهتمامات بحث المتابعين في 10 سبتمبر مع بداية عرض الحلقة الأولى، واستمر حتى 17 ديسمبر، وهي ثاني أطول فترة يحتلها المسلسلات في القائمة ضمن اهتمامات المتابعين.

اعمل ايه

هذا المسلسل كانت محفاظة السويس الأكثر بحثا عنه، يليها أسيوط، ثم بورسعيد، بينما كانت القاهرة في المركز 21، والمركز الأخير لجنوب سيناء.

مسلسل البيت بيتي

احتل مسلسل البيت بيتي المركز الثامن، وهو الأخير ضمن الأربعة مسلسلات من خارج العرض الرمضاني، وهو مكون من 10 حلقات بدأ عرضها للمرة الأولى في 26 مايو على منصة شاهد.

المسلسل ظهر في الاهتمامات على محرك بحث جوجل بداية من منتصف شهر مايو، ورغم أنه وصل لذروته في الفترة من 19 إلى 25 يونيو، ثم أخذت معدلات الاهتمام في الانخفاض تماما، حتى 18 سبتمبر.

يدور المسلسل في إطار رعب كوميدي، إذ يُجبر بينو على العودة إلى القاهرة من أجل تسوية ميراثه، ولكن سرعان ما يصاب بالصدمة عند معرفته بأن ما يرثه سيعرضه للمغامرات المرعبة.

بورسعيد كانت المحافظة الأكثر بحثا، يليها السويس ثم القليوبية، أما القاهرة فكانت في المركز التاسع، والمركز الأخير لجنوب سيناء.

مسلسل البيت بيتي

مسلسلات من الموسم الرمضاني

استحوذت مسلسلات رمضان على 6 مراكز من قائمة أكثر 10 مسلسلات بحثا على مدار العام، وكانت على الترتيب: توبة والاختيار 3 والكبير أوي 6، والمشوار والمداح والعائدون.

مسلسل توبة

استحوذ مسلسل توبة على أعلى معدلات اهتمام البحث على جوجل من بداية عرضه ليصل إلى الذروة مع نهاية شهر رمضان والحلقات الأخيرة للمسلسل، في 30 أبريل.

تدور الأحداث في منطقة شعبية بمدينة بورسعيد، حيث يعيش "توبة"، وسط حارة شعبية لجأ إليها منذ عدة سنوات هاربا من ماضيه الممتلئ بالجرائم، لكن ماضيه يعود إليه ويطارده من جديد.

محافظة الوادي الجديد كانت الأكثر بحثا عن المسلسل يليها السويس ثم الأقصر.

توبة

مسلسل الاختيار ٣

حصل مسلسل الاختيار 3 على المركز الثالث في قائمة أكثر المسلسلات بحثا على مدار عام 2022.

بدأ مسلسل الاختيار 3 في الظهور ضمن اهتمامات البحث مع طرح برومو المسلسل قبل رمضان بـ 5 أيام، ليصل ذروته في معدلات البحث في الفترة من 3 إلى 9 أبريل، واستمر ضمن اهتمامات معدلات البحث حتى منتصف مايو.


قصة المسلسل تدور في السنوات التى أعقبت ثورة 25 يناير، والأسباب التي أدت إلى وصول جماعة (الإخوان المسلمين) إلى رأس السلطة، والأزمات التي لحقت بمصر في تلك الفترة، والتي انتهت باندلاع ثورة 30 يونيو.

الاختيار 3 الحلقة 29 - بيان 3 يوليو

محافظة الوادي الجديد كانت الأكثر بحثا عن مسلسل الاختيار 3، يليها الأقصر ثم شمال سيناء، بينما كانت محافظة القاهرة في المركز 13، والمركز الأخير لمحافظة أسوان.

الاختيار

مسلسل الكبير أوي 6

مسلسل الكبير أوي الجزء السادس بطولة الفنان أحمد مكي، احتل المركز الخامس، في القائمة.

بدأ المسلسل في الظهور ضمن اهتمامات البحث على جوجل في الفترة من 27 مارس - 2 أبريل، ووصل إلى ذروة اهتمامات البحث في الفترة من 3 إلى 9 أبريل، واستمر في الظهور حتى نهاية شهر يوليو.

محافظة الواد الجديد كانت الأكثر بحثا عن المسلسل، يليها بورسعيد ثم الأقصر.

مسلسل المشوار

مسلسل المشوار من بطولة محمد رمضان ودينا الشربيني، تدور قصته حول ماهر الذي يترك بلدته رفقة زوجته "ورد" هربًا من رجل الأعمال، ليستقر به الحال في منطقة المكس بالأسكندرية لدى خالته لإخفاء أسرته وسط مطاردات رجل الأعمال وتاجر الآثار.

احتل المسلسل المركز السادس في القائمة، وظهر ضمن اهتمامات البحث على مدار شهر رمضان.

محافظة الوادي الجديد كانت الأكثر بحثا عن المسلسل يليها محافظة أسوان ثم سوهاج.

مسلسل المداح

مسلسل المداح الجزء الثاني للفنان حماده هلال، بدأ العرض الرمضاني برصيد الجزء الأول لدى الجمهور، والذي عُرض في موسم 2021، ورغم نجاحه لم يكن ضمن الأكثر مشاهدة على مدار العام الماضي.

يدور المسلسل في إطار دراما رعب، بعد حلم غريب يراود صابر ويغير مسار حياته، ليخوض حربا مع الجن.

مشاهد من مسلسل المداح 2 (5)

احتل المسلسل المركز التاسع، وبدأ المسلسل في الظهور مع بداية شهر رمضان، لكنه حافظ على معدلات اهتمام مرتفعة على محرك البحث طوال فترة عرضه، في الفترة من 2 أبريل، واستمر حتى منتصف مايو.

محافظة سوهاج كانت الأكثر بحثا عن المسلسل يليها الوادي الجديد ثم قنا.

المداح

مسلسل العائدون

مسلسل العائدون كان في المركز الأخير في قائمة أكثر 10 مسلسلات بحثا على جوجل على مدار 2022.

محافظة الوادي الجديد كانت الأكثر بحثا عن المسلسل، يليها الأقصر، ثم شمال سيناء.

مسلسل العائدون رمضان 2022

المسلسل بطولة الفنان أمير كرارة وأمينة خليل ومحمد فراج ومحمود عبد المغني، وتدور الأحداث حول محاولات المخابرات المصرية التصدي للإرهاب متمثلًا في تنظيم داعش.

فيديو قد يعجبك: