إعلان

هدية عيد الحب و"فوبيا" واحدة جمعتهن.. حكاية صداقة العُمر بين ميرفت ودلال

08:22 م السبت 07 أغسطس 2021

صداقة 40 سنة جمعت بين دلال عبدالعزيز وميرفت أمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:

صداقة لن تتكرر جمعت الثنائي دلال عبدالعزيز وميرفت أمين، بدأت بالصدفة وتوطدت بالحُب والصدق والاهتمام، صار حضور اسم أي منهن يستدعي الأخر، تتعانق خطواتهن لتأدية واجب العزاء، وتكتمل ضحكتهن في الأفراح والمناسبات، علاقة استمرت طيلة 40 عامًا، شهدن فيها لحظات مختلفة، لكن ما كان يمنحها مذاقًا هو عيشها سويًا.
وغيب الموت الفنانة دلال عبدالعزيز اليوم السبت، بعدما أُصيبت قبل 3 أشهر بفيروس كورونا، لكنها ظلت تعاني في المستشفى من تبعات الإصابة.

في البداية نشأت الصداقة بين دلال وميرفت، حين جمعهن أول عمل درامي سويًا عام 1981 باسم "الأبرياء". سافر الثنائي إلى اليونان وهناك توطدت العلاقة، كما تحكي دلال في حوارها التلفزيوني في برنامج أنا وبنتي "كنت بحب ميرفت من قبل ما أدخل الوسط، لما لقيتنا هنشتغل سوا مكنتش مصدقة نفسي، وهي اللي بدأت تتكلم معايا وتسألني عن دوري.. حسيت بالوِد لما سافرنا وطلع عندنا نفس الفوبيا من الطيران.. ومن ساعتها اتصاحبنا".

علمت دلال حينئذ دلال أن ميرفت هي صديقة العُمر بالنسبة لها "الواحد عنده الحاسة السادسة برضو، وكنت بعتمد على ماما في الحاجات دي، أول ما قولت لها أنا صاحبت ميرفت أمين ارتاحت، لدرجة لو يوم لقيتني قاعدة في البيت تقولي مكلمتيش مرفوتك النهاردة ليه؟".

لا تُغادر الضحكات وجه ميرفت أمين حين تستمع إلى صديقتها "هي دلال مندفعة شوية في الكلام، وأنا عكسها.. علاقتنا بتكمل بعض"، أحيانًا كانت تتخذ قرارًا سريعًا بالاعتذار عن أدوار جديدة في عالم السينما أو الدراما "كنت أروح أنا أكلمهم أقولهم معلش هي اتسرعت وبتتراجع"، فيما تُكمل لها دلال الجُملة "لو قعدت شوية من غير شغل، ميرفت اللي تبقى قلقانة".

1

صار الثنائي سندًا للأخر، وأصبحن قِبلة لبعضهن في كل تفاصيل الحياة، تروي دلال بأن "ميرفت اللي ساعدتني أجيب أول هدية لسمير قبل ما نتجوز، وكانت دايمًا تنصحني بالصبر والاهتمام والصدق في علاقتنا".
ثلاثة أعمال جمعت الثنائي خلال رحلتهن، تضحك دلال عبدالعزيز حين تتذكر فيلم بصمات فوق الماء، والذي عملن عليه سويًا عام 1985 "نادية لطفي كلمتنا تسألنا، بقولكوا إيه اتفرجتلكوا على فيلم كدة اسمه بصمات فوق الماء مش فاهماه.. قولنالها ولا إحنا فاهمينه"، فيما كان أخر عمل بينهن فيلم أعز الولد عام 2021.

2

انضمت لصداقتهن الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، أصبحن ثلاثي لا ينفصل عن بعضهن، تتعانق خطواتهن في أداء واجب العزاء "أتعلمت ده من أهلي في الشرقية، العزاء واجب ولازم نروحه حتى لو متخاصمة مع الشخص، في مرة قولت لميرفت ما تيجي نجيب ورقة وقلم نعد المرات اللي حضرناها.. قالت لي يووه متعديش".
اقترنت سيرة الثلاثي ببعضهن، إذا حضر اسم الأخر "نتسأل أمال نصك الثاني فين؟". في المناسبات المُختلفة اعتادت على شراء الهدايا لبعضهن، لكن عادة حرصت دلال عبدالعزيز على تلبيتها كل عام، في عيد الحُب تشتري سلسلة لهن"لازم يبقى شكل جديد وعليه حروفنا إحنا الثلاثة"، فيما تحكي ميرفت أمين عن ضرورة وجود جواب معه "وتختمه بـ دايمًا في قلبي".

عام 2011 قدم الثنائي برنامجًا تلفزيونيًا باسم "مساء الجمال مع ميرفت ودلال"، وفي إحدى الحلقات استضفن رجاء الجداوي. لُطف يطغى على اللقاء بين الثلاثي، تُبرز الجداوي السلسلة المتدلية من عُنقها ثم تفعل ميرفت أمين مثلها "السلسلة على قلبنا دايمًا".

فيديو قد يعجبك: