إعلان

في يوم الكيمياء.. طلاب الثانوية بتيشيرت الأهلي: "الماتش أملنا في الفرحة"

03:47 م السبت 17 يوليه 2021

طلاب الثانوية بتشيرت الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:

على أبواب مدرسة شبرا البلد الرسمية لغات بمحافظة القليوبية؛ تباينت ردود أفعال طلاب شعبة العلمي على امتحان الكيمياء، اليوم السبت.

وأدى اليوم السبت الموافق 17 يوليو 2021 طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) امتحان الكيمياء بإجمالي 393 ألفًا و883 طالبًا وطالبة، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

حرص محمد أشرف، الطالب بالصف الثالث الثانوي شعبة علمي رياضة، على ارتداء تيشيرت النادي الأهلي خلال مجيئه إلى امتحان الكيمياء، استعدادًا لمباراته مساء اليوم، مع فريق كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

برفقة أصدقائه وقف يتابع معهم أدائهم في الامتحان "للأسف الامتحان كان كبير على الوقت المُتاح، وفي نقط عطلت قدامها". في الصباح جاء الطالب بطاقة إيجابية أملًا في أن يحظى بالفرحتين "إني أحل كويس في الامتحان، والأهلي يكسب بليل"، لكن أماله الأولى تشوشت "دلوقتي ملناش غير الماتش يعوض فرحتنا النهاردة".

اعتاد أشرف على مشاهدة المباريات الكُبرى برفقة صديقه في الدراسة نور الدين في منزل الأخير "لكن للأسف الماتش ده صعب نتجمّع عشان الامتحانات، كل واحد هيشوف الماتش لوحده، ولو كسبنا هنحتفل سوا على الإنترنت".

1

على ملعب محمد الخامس في المغرب، ستقام المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في التاسعة من مساء اليوم، التي تجمع الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ويدخل الأهلي هذا اللقاء باحثًا عن لقبه العاشر، والثاني على التوالي.

لم ينتهِ قلق محمود محمد بمجرد الخروج من لجنة امتحان الكيمياء، بالنسبة للطالب الثانوي فإن اليوم يحمل أحداث سنوية ينتظرها من العام الفائت "كان كل حلمي إن الماتش ميبقاش ليلة الامتحان عشان أقدر أتفرج عليه".

على أبواب المدرسة انتظره أشقائه للاطمئنان عليه بعد أداء الامتحان، فيما كان مُبتسمًا أغلب الوقت خلال رده عليهما "الحمد لله قلق الكيمياء راح لحاله، مبقاش غير توتر ماتش الأهلي النهاردة".

2

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، ويؤدي طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بإجمالي 225 طالبا وطالبة.

ويجيب الطلاب عن أسئلة الامتحان بنظام "البابل شيت" فقط، وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحان جميعها اختيار من متعدد، كما أن مادة اللغة العربية مخصص لها 410 درجات، موضحة أن إجابة للطالب فى البابل شيت ستكون اختيار الإجابة الصحيحة الدالة على السؤال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان