إعلان

خاص بالفيديو- مئات الفلسطينيين يتظاهرون في رام الله تضامنا مع غزة والقدس

04:51 م الثلاثاء 18 مايو 2021

جانب من تظاهرات رام الله اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد- محمد زكريا:

تصوير: لمى حوراني

نظم مئات الفلسطينيين تظاهرة سلمية في مدينة رام الله المحتلة بالضفة الغربية، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الأخير على الفلسطينيين في مدينة القدس وقطاع غزة.

وعم إضراب شامل، اليوم الثلاثاء، المناطق الفلسطينية والعربية احتجاجا على "العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني".

وكانت قيادة القوى الوطنية والإسلامية قد دعت إلى إضراب شامل اليوم في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مخيمات اللجوء والشتات.

ووفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، فقد شمل الإضراب كافة مناحي الحياة التجارية والتعليمية، والمؤسسات الخاصة والعامة ووسائل النقل العام.

وشارك في التظاهرات وسط رام الله المحتلة عائلات فلسطينية كاملة، منددين بقصف الطائرات الحربية الإسرائيلية للبيوت السكنية في قطاع غزة، ورافضين للإجلاء القسري لعائلات حي الشيخ جراح بمدينة القدس من بيوتهم لصالح المستوطنين الإسرائيليين.

وشملت دعوات الإضراب دعوات للمواجهة مع الجيش الإسرائيلي عند نقاط التماس.

وانطلق الشباب الفلسطيني الثائر خلال التظاهرة من قلب مدينة رام الله المحتلة إلى حاجز جيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة بيت إيل هاتفين سلميا ضد الممارسات الإسرائيلية العدوانية في قطاع غزة ومدينة القدس، بحسب عدد من المشاركين بالتظاهرة لمصراوي.

ومنذ التصعيد الدموي الأخير ضد الاحتجاجات الفلسطينية على محاولة إجلاء أهالي حي الشيخ جراح بالقدس من بيوتهم، استهدفت إسرائيل أكثر من 500 برج سكني ومنزل ومركز تجاري في قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن حصيلة الضحايا في قطاع غزة بلغت 213 قتيلا، من بينهم ما يقرب من 100 امرأة وطفل، بينما زادت حصيلة الجرحى على 1300 مصاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان