إعلان

فوز بأداء ضعيف.. المنتخب المصري بين البدري وكيروش (تفاعلي)

06:10 م الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

حسام البدري وكيروش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشال:

أنهى المنتخب المصري دور المجموعات في تصفيات كأس العالم 2022، بالتأهل إلى المرحلة النهائية، ليستعد لمقابلة أحد منتخبات التصنيف الأول.
وارتفع رصيده إلى 14 نقطة، مساء اليوم، الثلاثاء، عقب فوز المنتخب المصري على نظيره الجابوني (2 - 1).
ورغم تولي البرتغالي كارلوس كيروش قيادة المنتخب في سبتمبر الماضي، لكن النقد لا يزال يوجه لأداء المنتخب الوطني، وسط تخوفات من الاصطدام بإحدى منتخبات التصنيف الأول، والتي ربما تطيح بآمال منتخب مصر في الصعود إلى كأس العالم.
وأدى الأداء الهزيل للمنتخب إلى إقالة المدير الفني السابق حسام البدري بعد التعادل مع منتخب الجابون في سبتمبر الماضي على ملعب فرانسفيل، رغم تصدر منتخب مصر المركز الأول في مجموعته برصيد 4 نقاط في ذلك الوقت.

وبينما طبق حسام البدري قبل رحيله خطة (4_2_3_1)؛ يطبق كيروش خطة (4_3_3).



ويرى عماد متعب لاعب المنتخب السابق أن خطوط اللاعبين بعيدة رغم صناعة بعض الفرص في مباراة اليوم، وأن المنتخب لم يهدد مرمى الجابون كثيرا، لكن التغييرات الكثيرة في التشكيل أدت إلى ضعف الأداء الجماعي، لأن كيروش لا يزال يجرب العديد من اللاعبين للوصول إلى الطريقة المثالية.
وانتقد الدكتور طارق الأدور الناقد الرياضي، تطبيق كيروش لخطة (4_3_3) والتي تختلف عن طريقة أغلب الفرق المصرية التي تعتمد أكثر على طريقة (4-2-3-1)، موضحا أن أزمة كيروش في عدم اختيار العناصر المناسبة، فعلى سبيل المثال يضع كيروش عمرو السولية كلاعب وسط أيمن، بينما دوره الأفضل في محور وسط الملعب لإجادته التسديد، على أن يكون محمد النني هو لاعب الارتكاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان