إعلان

ترشيحات الحظر : السيرة الذاتية ل"سرور"

06:04 م الإثنين 08 يونيو 2020

ترشيحات الحظر

كتبت- هبة خميس:

لظروف العزل المنزلي التي نمر بها في مصر كما في معظم أنحاء العالم الآن، يبحث معظمنا عن طرق لشغل الوقت الذي نقضيه في المنزل.. لذا ندعوك لقراءة كتاب ممتع، ونرشح لك يوميًا عناوين متنوعة من الكتب "عربية، مترجمة، معاصرة وقديمة"؛ كي تستغل وجودك في المنزل بأفضل طريقة مفيدة.

17840732._UY630_SR1200,630_

الكتاب: سرور

الكاتب: طلال فيصل

صادر عن دار الكتب خان

كثيرون منا لا يعلمون عن الشاعر نجيب سرور سوى شخصية الشاعر الثائر والساخط على كل شيء، لا يعرف الكثيرون عن ظروف حياته؛ كيف عاش ومات وكيف أدرك الدنيا وعاني في السجون.

الكاتب بدأ رحلة طويلة لجمع التفاصيل عن حياة الشاعر الراحل ليصيغها في قالب روائي، لا يحكم على شخصية الشاعر ولا يتخذ منه موقفًا.

بدءًا من الغلاف الذي يضمن صورة الشاعر مهزوزة تمنحنا قدر من الغموض والغرابة لتلك الشخصية المختلفة، من البداية يحكي الكاتب عن شخصية "سرور" اعتمادًا على المواقف التي سردها من عرفوه من أشخاص، حتى طبيبه النفسي في مستشفى العباسية، تتعرض الكتابة لشخصيات أعلام أخرى مثل "جاهين" و"نجيب محفوظ " و"رجاء النقاش" لنراهم بأعين سرور فقط وكيف كانوا وموقفه هو منهم.

لا تحكي الرواية عن سرور فقط وكيف كانت حياته ومحطات المرض النفسي معه وحياة السجن المؤلمة في سجون عبد الناصر، لكنها رحلة للبحث عن الذات تغوص داخل نفسية الشخصية حتى نصل إلى النهاية وقد أدركناها جيدًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان