إعلان

"الأمطار مش هتمنع فرحنا".. قصة زفاف حدث رغم "منخفض التنين"

06:14 م الجمعة 13 مارس 2020

العريس محمد زين

كتبت-رنا الجميعي:

ليلة أمس كان محمد زين يجلس مع عروسته داخل القاعة الموجودة بشبرا الخيمة، لا يعلم كيف تمكّن من اتمام حفل الزفاف رغم الأمطار التي استمرت طيلة اليوم في انحاء مصر كلها.

ضربت موجة من الطقس السيء أنحاء البلاد، منذ أمس الخميس، وقد سُميت تلك الموجة بـ"منخفض التنين"، وقالت الأرصاد إن الموجة ستستمر حتى السبت.

وصباح أمس استيقظت هاجر شقيقة العريس، تضحك معه قائلة "يوم فرحك هيبقى مش عادي"، حملت على نفسها مسئولية تخفيف التوتر الذي يبدو على ملامح أخيها بسبب الأمطار، وبالفعل جاء اليوم غير عاديًا، حيث اتفقت مع العروسة على النزول مبكرًا للكوافير، لكنهم أجّلوا الموعد لعدة ساعات "وحتى لما أخّرنا في النزول ودخلنا الكوافير مكنش فيه غيرنا، كانت العروسة الوحيدة".

كل ذلك لم يمنع الأهل من الفرحة بأبنائهم، اصطفت سيارات العائلة والأصدقاء في الزفّة المعتادة، رغم منسوب الأمطار الذي وصل حتى النوافذ، وقد واجهتهم بعض المواقف المضحكة "يعني حتى كنا نزمر بالعربية، فطلع حد يسألنا في ايه، قولناله أخونا عريس، فقالنا حد يتجوز في الوقت ده".

واجه العروسان عدد من المشكلات منها أنهم اضطروا لإلغاء جلسة التصوير في الحديقة التي أغلقت أبوابها "وضاعت عليهم الفلوس"، كما أن زين لم يجد أي محلات للحلاقة مفتوحة الأبواب "واتصل بواحد صاحبه حلاق يجيله لحد البيت"، كما أن أغلب المدعوين اعتذروا عن عدم الحضور "وأغلب صحاب العروسة كمان".

حاول الجميع الاحتياط من الأمطار خلال أوقات الاستعداد للفرح"كنا بنتحرك في عربيات، ونركن قريب من رصيف مفيهوش مطر شوية"، كما ساعدت هاجر العروسة خلال تحركها بالفستان "كنا بنساعدها عشان تبعد المطر"، وحالفهم الحظ أن التصوير كان داخل استوديو بمنطقة شبرا مصر "والمنطقة كانت هناك أفضل شوية والبلاعات مفتوحة بتصرف المطر على طول".

لكنهم ظلوا داخل استوديو التصوير مدة نصف ساعة دون كهرباء، وبعدها تمكن العروسان من التصوير.

خلال تلك الأوقات كان الضيق يلاحق زين "وكان بيفكر يلغي، بس نقوله لا عشان فيه ناس جاية مخصوص من البلد"، كما حزنت العروسة كثيرًا بسبب عدم وجود أصدقائها معها، لكنّ هاجر وأقاربها حاولوا قدر الإمكان التخفيف عنها "كنا بنقولها افرحي واللي هيكون معاكي هو اللي بيحبك فعلا من قلبه".

الكوميديا كانت هي الوسيلة التي واجهت بها هاجر اليوم، حتى أنها قالت لأخيها "اللي هييجي هنديله أربع قطع جاتوه وأربعة كانزات بدل الناس اللي مجتش".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان