إعلان

"جولات تحت المطر وفيديو كونفرنس".. كيف تابع المحافظون الطقس السيئ؟- صور

06:38 م الخميس 12 مارس 2020

هطول أمطار كثيفة على معظم أنحاء مصر

كتبت-دعاء الفولي:

يومٌ عصيب، بدأت أماراته منذ مساء أمس مع هطول أمطار كثيفة على معظم أنحاء جمهورية مصر العربية، وامتدت موجة الطقس السيئة حتى اليوم. مصراوي يرصد بالصور كيف تفاعل المحافظون مع ما حدث.

على مدار اليوم، تابع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال شفط المياه من مناطق العمرانية والطالبية بحي الهرم، وأشرف المحافظ على عمليات الشفط.

1

في المقابل، تابع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أوضاع الطقس، عبر غرفة العمليات الرئيسية التي ترأسها اليوم بالديوان العام الحالة العامة للطقس، فيما كلف المحافظ رؤساء الأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة شفط اي تجمعات لمياه الأمطار بكافة أحياء المحافظة والطرق الرئيسية والفرعية والتواجد الميداني بالشارع للتعامل مع أي ظروف طارئة.

2

كانت هيئة الأرصاد أعلنت عن سوء الأحوال الجوية خلال اليومين القادمين، وهطول أمطار غزيرة، ما دفع مجلس الوزراء لإعطاء المدارس والجامعات والقطاعين العام والخاص، إجازة اليوم الخميس.

من دمياط، تفقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط عددا من المناطق المختلفة، للاطمئنان على انتظام عمليات شفط تجمعات مياه الأمطار بعدد من الشوارع وتواجد المعدات اللازمة لإنهاء تلك المهام.

3

أما في القليوبية، وبمعطف مضاد للمطر، تابع المحافظ عبدالحميد الهجان، شفط تراكمات الأمطار بحي شرق شبرا الخيمة.

4

وعبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، تابع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، آخر مستجدات الأحوال في المنوفية، وذلك من داخل ديوان عام المحافظة.

وقام المحافظ بجولة بشوارع مدينة شبين الكوم لمتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار.

5

6

وأهابت غرفة الأزمات بمركز معلومات مجلس الوزراء بالمواطنين عدم النزول إلى الشوارع إلا للضرورة القصوى؛ لإعطاء الفرصة للأجهزة المعنية للتعامل مع الأمطار، وذلك في بيان صادر عنها، اليوم.

ومن غرفة العمليات بديوان عام محافظة البحيرة، تابع اللواء هشام آمنة، الجهود المبذولة للسيطرة على مياه الأمطار.

وتلقى اللواء آمنة، شكاوى بعض المواطنين المتعلقة بتكدس المياه في الشوارع، ووجه بسرعة حلها.

7

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان