إعلان

تحليل أرقام| كيف تفاعل متابعو تويتر مع الطقس السيئ؟

06:17 م الخميس 12 مارس 2020

كتبت - مارينا ميلاد:

في الساعات الأولى من صباح الخميس، سقطت أمطار غزيرة ورعدية على مختلف أنحاء الجمهورية، في بداية موجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تمتد حتى السبت المقبل عرفت إعلاميا بـ منخفض التنين.
ومنح مجلس الوزراء العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، فضلًا عن تعطيل الدراسة. وزاد ذلك من تفاعل متابعو "تويتر" في مصر مع الأمر، وتصدره هاشتجات التقلبات الجوية.

1

#العاصفه_الترابيه
22
تصدر الهاشتاج موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بنسبة تفاعل نحو 22 ألف شخص، وكانت ذروته مع ذروة هطول الأمطار عند الثانية عشر ة ظهر اليوم. ونسبة التفاعل الأكبر لهذا الهاشتاج من الذكور بـ64.7% مقابل 35.3% من الإناث. وكانت الفئة العمرية الأكثر مشاركة (25 – 34 عاما).
وشارك السعوديون بنسبة 54.7%، بعدهم المصريون بـ36.5%. ذلك بحسب أداة "Talk walker" المتخصصة في تحليل الهاشتجات بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
يتابع هذا الهاشتاج أكثر من 2 مليون شخص في الساعة بحسب أداة "Ritetag" الخاصة بتحليل البيانات أيضًا.
#العاصفة_الترابية 1
#العاصفة_الترابية 2
#العاصفة_الترابية 3
#العاصفة_الترابية 4
#منخفض_التنين
2
جاء هذا الهاشتاج، في صدارة هاشتاجات "تويتر" أيضًا بعد أن اشتهرت هذه التسمية للمنخفض الجوي الذي تتعرض له دول الشرق الأوسط، التي بدأت بالعراق، بهذا الاسم.
وحتى اللحظة، تفاعل مع الهاشتاج نحو 4 آلاف شخص، وكانت ذروة التفاعل عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم أيضًا. وكانت النسبة الأكبر من الذكور بواقع 75.7% في مقابل 24.3% من الإناث، وغلب على التفاعل الفئة العمرية (25 – 34 عاما) أيضا بنسبة 51%.
كانت السعودية في المركز الأول من التفاعل مع هذا الهاشتاج بـ43.7%، وبعدها مصر بـ34.3%، وتفاوتت نسب الدول الأخرى المعرضة لهذا الطقس السيئ: الأردن، وعمان، ولبنان، والإمارات.
#منخفض_التنين 1
#منخفض_التنين 2#منخفض_التنين 3#منخفض_التنين 4
#صوت_الرعد
#صوت_الرعد--1
أما الهاشتاج الثالث فتفاعل معه نحو ألفي شخص، وبلغت ذروته مثل الهاشتاجين السابقين عند الثانية عشرة ظهرًا. وظلت نسبة تفاعل الذكور الأعلى بـ68.1% في مقابل 31.9% للإناث. لكن تبدلت نسبة المتفاعلين من الدول العربية هذه المرة؛ فتجاوزت نسبة المصريين 54%، ثم السعودية بـ37.3%.
ويتابع الهاشتاج نحو 45 ألف شخص في الساعة الواحدة.
#صوت_الرعد  2
#صوت_الرعد  3#صوت_الرعد  4#صوت_الرعد  5
مجموعة من التغريدات المشاركة في الهاشتجات:
TweetsTweets2Tweets 3

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان