إعلان

"كليوباترا.. صُنِعَتْ خارج مصر".. يحصد جائزة أفضل تحقيق استقصائي في الوطن العربي

04:18 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2019

جائزة أفضل تحقيق استقصائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصراوي:

فاز تحقيق الزميل أحمد الشامي، "كليوباترا.. صُنِعَتْ خارج مصر" بجائزة "أريج" لأفضل تحقيق استقصائي في الوطن العربي، فئة الوسائط المتعددة، عن تحقيقه المنشور على موقع "مصراوي" أواخر ديسمبر الماضي.

وكشف تحقيق "كليوباترا.. صُنِعَتْ خارج مصر" المنشور علي أربع حلقات، عن عمليات تصنيع وتهريب لسجائر كليوباترا بين 6 دول أوروبية وآسيوية وعربية، وتورّط شبكات منظَّمة تضم رجال أعمال وسياسيين من جنسيات مختلفة.

وعقب نشر التحقيق عقدت لجنة الصناعة بمجلس النواب، اجتماعًا لمناقشة النتائج التي توصل لها التحقيق، بحضور الزميل أحمد الشامي الذي وجهت له اللجنة دعوة لحضور الاجتماع مطلع فبراير الماضي.

وأوصت اللجنة، بالتحقيق مع مسؤولي الشركة الشرقية للدخان؛ بسبب تقاعسهم عن حماية العلامة التجارية المملوكة للشركة المنتجة للتبغ، ما سبب أضرارًا أضاعت مليارات الجنيهات على الخزانة العامة للدولة.

وتسلم "الشامي" الجائزة بالعاصمة الأردنية عمان، مساء الإثنين أمس الأول، وأثناء كلمته أمام الحضور بالمنتدي الإعلامي، توجه بالشكر إلى الأستاذ مجدي الجلاد رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والأستاذ علاء الغطريفي رئيس التحرير التنفيذي على الموافقة على فكرة التحقيق ودعمهما أثناء مراحل التنفيذ والنشر.

لقراءة التحقيق الفائز بالجائزة "كليوباترا.. صُنِعَتْ خارج مصر"

لمتابعة الحلقة الأولى.. اضغط هنا

لمتابعة الحلقة الثانية.. اضغط هنا

لمتابعة الحلقة الثالثة.. اضغط هنا

لمتابعة الحلقة الرابعة.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان